البابا تواضروس متحدثًا عن محمد بن سلمان: "مُنفتح الذهن ولديه رؤية حديثة"

وصف البابا تواضروس الثاني، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بأنه شخص مُنفتح الذهن ولديه رؤية حديثة للحياة، مُضيفًا "وهذا شيء مُفرح لنا".

وتحدث البابا تواضروس -في حوار أجراه معه الكاتب الصحفي السعودي، فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز"- عن العلاقات السعودية المصرية، مؤكدًا أن البلدين مرتبطان بمصير واحد وعلاقتهما التاريخية طويلة مع بعضهما تعطيهما دورًا قويًا في منطقة الشرق الأوسط.

وقال: "نتذكر زيارة ولى العهد في بداية هذا العام فقد كانت زيارة طيبة ومفاجئة، أنا شخصيًا أتابع التطورات التي تتم من خلال العاهل السعودي، الملك سلمان، وولى العهد وكل المسؤولين السعوديين لأن السعودية ركيزة هامة في حياة المجتمع العربي والإسلامي والعالمي كله".

وأضاف "أشعر بمعاصرة الحياة والتقدم والقوانين الجديدة في السعودية، وكل هذا يساهم في تقديم صورة مشرقة عن السعودية ودورها في العالم".

في وقت سابق من هذا العام، تلقى البابا تواضروس دعوة لزيارة المملكة بعد اجتماع مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارة رسمية له إلى مصر.

يقول البابا تواضروس إن ولي العهد عقد لقاءات معه ومع رئيس أساقفة كانتربري ومع عدد من الشخصيات الدينية الأخرى داخل المملكة وخارجها، معتبرا أن "الاجتماعات التي يعقدها ولي العهد والمسؤولون السعوديون على جميع المستويات، سواء كانت دينية أو سياسية أو ثقافية، مفيدة جداً للأمة والمملكة وتساهم في التنمية البشرية. ونحن نحيي ونقدر هذه الجهود التي تحمل كثيرا من الأمل لأشقائنا في السعودية".

أما عن زيارته المرتقبة إلى المملكة، فأكد البابا تواضروس الثاني أنها ستتم، لكنه لم يُحدد وقتها بعد.

التعليقات