دون مجهود.. هكذا تفقد 5 كيلوجرامات من الوزن سريعا

يرغب كثيرون في إنقاص وزنهم دون اتباع حمية غذائية قاسية.. ولكن هل هذا ممكن؟
الأبحاث والدراسات تقول إنه يكفي تنظيم عاداتك الغذائية حتى تفقد كمية كبيرة من الوزن تصل إلى خمسة كيلو جرام، فقط إذا اتبعت بعض النصائح التي تساعدك على فقدان الوزن دون أن تشعر أو تبذل الكثير من المجهود.
هذه النصائح يحددها موقع "Prevention" في:

شرب المياه
شرب كمية كافية من المياه طوال اليوم يجعلك تفقد الوزن مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون كمية كافية منه أو يعانون الجفاف.

وفقا لدراسة تعود لعام 2012 نشرت في دورية "Obesity " تقول إن تناول كمية كافية من المياه يساعد على فقدان الوزن أكثر من المشروبات المحلاة وغير المحلاة.

ولإنقاص الوزن يمكنك أن تتناول المياه وحدها أو تضيف إليها بعض قطع الفاكه لتحليتها والحصول على طعم جيد.

لا تأكل الوجبة كلها
عندما تشعر بالشبع يجب أن تنهض فورا، فلا تجبر نفسك على الاستمرار حتى تنهي جميع "الطبق" أو الوجبة فهذا يجعلك تتناول الكثير من السعرات الحرارية التي لست في حاجة إليها.

في المرة المقبلة سيكون أمامك حلين الأول هو أن تقسم الوجبة إلى اثنين، فهذا يساعد على زيادة معدل الحرق، والحل الثاني أن تحتفظ ببقايا الطعام وتتناولها كوجبة خفيفة عندما تشعر بالجوع.

تناول الأطعمة الصحية
الاعتماد على الأطعمة غير الصحية مثل رقائق البطاطس والبسكويت والأطعمة الجاهزة تجعلك تتناول الكثير من السعرات الحرارية التي لا تحتاج إليها، كما أنها مليئة بالدهون المشبعة التي تعمل على انسداد الشرايين.

بدلا من ذلك حاول أن تعتمد في نظامك الغذائي على الفاكهة والخضراوات التي تزيد الشعور بالشبع وبالتالي تجعلك لا تتناول المزيد من السعرات الحرارية.

استخدام أطباقا صغيرة
عندما تستخدم أطباقا كبيرة فهذا يدفعك لتناول الكثير من السعرات الزائدة التي تجعلك تكتسب الوزن.

لذلك يجب أن تختار طبقا صغيرا ليساعدك على تناول الطعام بتوازن وعدم الإفراط.

التعليقات