بالفيديو.. تفاصيل خطوبة طالبين في الإعدادية بكفرالشيخ

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا لطفلين، أثناء حفل خطبتهما، ما أثار موجة من التعليقات، بين ساخرة ومؤيدة ورافضة، بينما تسببت في غضب أسرة العروسين بحسب ما قالوا لـ"مصراوي".

"فارس" و"سوسن"، 15 سنة، طالبان في الصف الثالث الإعدادي، أقيم حفل خطبتيهما في أحد المراكب العائمة في مدينة دسوق محافظة كفرالشيخ، وحضر الحفل عدد كبير من أصدقاء العروسين وأفراد العائلتين.

"مصراوي" تواصل مع أسرة العريس "فارس"، وقال والده "علي إبراهيم"، 39 سنة، تاجر خضروات: "والله اللي زعلان مننا يعمل زينا، خطبت لابني بطريقة مشروعة، وقدام الناس كلها، يعني ما عملناش حاجة غلط".

والد العريس قال إن ابنه وعروسه تربطهما قصة حب، وهو يعتبره ذراعه اليمنى في العمل: "جلس معي، وطلب مني أن يخطب من اختارها قلبه، وقررت أن استجيب له، وأحقق له طلبه".

"أنا وافقت على طلبه، لأن عندي وجهة نظر، العروسان ما زالا صغيرين، وأمامهما وقت لا يقل عن 3 سنوات لتجهيز عش الزوجية، وبعد هذه المدة سيبلغان 18 سنة، عندها سيكونان قادرين على تأسيس أسرة وبداية حياة".. قال الأب معللًا سبب موافقته على طلب ابنه.

"تقدمنا لأسرة العروس، ورحبوا بنا جدًا، واتفقنا على إقامة الخطوبة، بشكل علني، طالما أنها بطريقة مشروعة، والاتفاق شمل شبكة العروس، من الذهب بقيمة 30 ألف جنيه".. يضيف الأب.

والد العريس قال لـ"مصراوي" إنه كان يعمل مع والده في التجارة نفسها منذ صغره، مضيفًا أنه خطب زوجته الحالية (والدة العريس) وعمره 15 سنة، بينما كان عمر زوجته وقتها 13 سنة.

واختتم والد العريس قائلًا: "فارس ابني رغم إن سنه 15 سنة لكنه تاجر كبير، وبيعرف يجيب القرش، وأنا باعتمد عليه وباعتبره دراعي اليمين في الشغل، نفسي أفرح به وأشيل عياله".​

 

التعليقات