أشهر 9 أسئلة شائعة عن الجنس.. "للمتزوجين فقط"

هذا الموضوع يجيب عن الكثير من الأسئلة الشائعة عن الجنس والممارسات الجنسية.
 
1. عادة أمارس الجنس الآمن لكني أصبت بمرض منقول جنسياً! هل هذا ممكن؟
يشير الجنس الآمن إلى استخدام الواقي الذكري عند الجماع، والتأكد من أنك لم تتلقى المذي (السائل الصافي الذي يخرج من القضيب قبل أن يقذف الرجل)  والحيوانات المنوية أو دم الحيض في فمك. وعند القيام بذلك بطريقة سليمة، يمكن حماية نفسك من فيروس نقص المناعة المكتسبة وتمنع كذلك انتشار عدوى مثل المتدثرة و السيلان.

 

وعلى كل حال، فإن الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الأمراض المنقولة جنسياً يمكنها أن تعدي بطرق أخرى. مثلاً من خلال الاستمناء المتبادل  أو عن طرق تلامس الأعضاء التناسلية من دون جماع. وحتى عندما تستخدم الواقي الذكري تكون دائماً هناك ،لا تزال ، مخاطرة صغيرة بالإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

2. مارست الجنس غير الآمن ، لكني بعدها تبولت وغسلت قضيبي جيداً. هل يساعد ذلك في ألا أصاب بمرض؟

 

لا ، التبول وغسل الأعضاء لا تقلل المخاطرة التي قمت بها بممارسة الجنس غير الآمن.  ولو كانت الشريكة مصابة بمرض منقول جنسياً لربما كان قد أصابك. عليك أن تقابل طبيباً أو تذهب لعيادة وتجري فحصاً، لكن عليك في المرة القادمة أن تستخدم الواقي الذكري على الأقل.

 

 

3. يرغب خليلي في استخدام "الطريقة الانسحابية" في منع الحمل، فهل يعد ذلك جنساً آمناً؟
لا ، ليس بآمن، فعلى الرغم من أن الحيوانات المنوية لا تصل إلى مهبلك لكن المذي يصل. وأنت تخاطرين  بالإصابة أو بنقل مرض منقول جنسياً أو للحمل.

 

 

الأمراض المنقولة جنسياً
المذي (السائل الصافي الذي يخرج من القضيب قبل أن يقذف الرجل) بوسعه نقل فيروس نقص المناعة المكتسبة  الاتش آي في (الفيروس الذي يتسبب في مرض الإيدز) أو أي مرض آخر منقول جنسياً.مثل المتدثرة والسيلان والحلا التناسلي والثآليل التناسلية والزهري وداء المشعرات.  ولو كنت تستخدمين حبوب منع الحمل، فهي  تمنعك من أن تحملي، لكنها لن تقيك من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

 

 

الحمل
الانسحاب (ويسمى أيضاً العزل أو مقاطعة الجماع) ليس وسيلة فعالة لمنع الحمل، فلربما كانت هناك حيوانات منوية في المذي. وما هو اكثر أهمية أنه من السهل للشاب أن يخطئ في التوقيت ويقوم بالعزل أو الانسحاب متأخراً جداً.

 

 

4. هل تؤلم المعاشرة الجنسية في المرة الأولى؟
ليس بالضرورة، لو كانت الفتاة مسترخية و مستثارة‏  فلن تؤذيها المعاشرة . ولو كنت متوترة فإن المهبل يظل جافاً أو مشدوداً وهذا يجعل من المحتمل أن يتمزق غشاء البكارة وأن يكون الجماع مؤلماً. وفي الغالب تكونين متوترة عند المرة الأولى ويحدث ذلك بسهولة، لكن لو أنكما معاً أخذتما وقتاً كافياً فلن يؤلم الجماع.

 

 

5. من هي العذراء ومن العذري؟
العذراء هي فتاة والعذري فتى لم يجربا المعاشرة الجنسية من قبل (الجنس حيث يدخل القضيب في المهبل) لذا عندما تمارسين الجنس للمرة الأولى يقول الناس أنك "فقدت عذريتك. ذكري شريكي أنها المرة الأولى، ولذا يمكنه أن يتمهل وأن يتدرج شيئاً فشيئاً وبلطف.

 

 

اقرأ أكثر في قسم غشاء البكارة والعذرية.

 

6. لماذا اقذف سريعاً؟
الجنس عميلة شديدة الإثارة وخاصة في المرة الأولى. وكثير من الشباب يصلون الرعشة بسرعة أكبر مما يرغبون. لا تقلق بشأن ذلك. عندما تصبح أكثر خبرة وعندما تكون أكثر استرخاءً ستتعلم تأخير الرعشة الجنسية. إذا كنت تشعر بالارتباك حاول أن تقلل من أهمية الأمر . وقل شيئاً مثل "حسناً ، أنت تثيرني حقاً" ولو كان بإمكانكما أن تضحكا على الأمر معاً لن يكون الأمر مشكلة.

 

 

7. لماذا لا أصل إلى الرعشة الجنسية؟
النساء لا يصلن عادة إلى الرعشة خلال المعاشرة، والبظر لا تتم إثارته بواسطة القضيب الذي يدخل ويخرج من المهبل. أو لو كنت تريدين الوصول للرعشة المسي بظرك بنفسك أو اجعلي شريكك يلمسه. وبالتأكيد فإن وقت الجماع ليس هو الوقت الوحيد كي تصلي للرعشة، ويمكن لشريكك أن يستثير بظرك كي تصلي للرعشة قبل وبعد العلاقة الحميمة.

 

 

8. هل يمكن للفتاة أن تحمل عند المرة الأولى؟
نعم! في المرة الأولى التي تمارس فيها الفتاة الجنس مع فتى يمكنها أن تحمل حتى ولو لم تكن قد جاءتها دورة شهرية قط. لذا استخدموا الواقي الذكري دائماً.

 

 

9. كيف أستعد لليلة الزفاف؟
انظر عشرة نصائح بشأن المرة الأولى ومن الجيد أيضاً أن تكون على معرفة بجسدك. اخبر شريكك بما ترغب به واستكشفا معاً الأشياء الأخرى التي  تستثيركما.

 

التعليقات