طبيبة لـ"الحكاية": هذه الأطعمة يفضل تقديمها للطلاب خلال فترة الامتحانات‎

مع اقتراب موسم الامتحانات تحتار الأمهات ما هى الأطعمة التى يجب تقديمها لأولادها فى تلك الفترة كى يزداد تركيزهم وتجيب عن تلك التساؤلات نهى أبو الوفا استشارى طب الأطفال بالقصر العينى.
 
قالت أبو الوفا لـ"الحكاية"، إن بفترة الامتحانات يجب أن يتناول الأولاد طعام متزن بتناول كوب لبن وبيضتين بوجبة الفطار وخضروات ونشويات مع دجاج أو لحوم أو أسماك فى وجبة الغذاء وكوب لبن وبيضة بالعشاء.
 
وأضافت أنه يفضل تناول العصائر الطازجة والفاكهة والمكسرات والموز بالعسل بين الوجبات لتأثيرهم الايجابى فى زيادة التركيز، مشددة على ضرورة تقليل تناول المنبهات قدر الإمكان لتأثيرها الضار على صحة الطفل كما انها تزيد من ضربات القلب وتسبب فى اضطرابات فى النوم يعقبه توتر.
 
ونصحت الآباء والأمهات بضرورة أن يكون البيت هادى فى فترة الامتحانات وبعد اى مشاحنات عن الطالب وتكوين صداقة معه بتلك الفترة الصعبة كى يتجاوزها بسلام، لافتة إلى  أهمية عدم الضغط على الطالب والسماح له بالراحة خلال فترات المذاكرة وبالخروج مرة واحدة في الأسبوع.
 
وأكدت استشارى طب الأطفال أن الفشل الدراسي  مسئولية الآباء وليس الولد لأن الطفل اذا اعتاد من صغره على المذاكرة اول باول سيصبح ذلك نظام حياته ولم يواجه اى مشكلة بفترة الامتحانات.
التعليقات