بالصور.. حكاية 10 مشاهير خلف القضبان والتهمة تعاطي المخدرات

سقط الكثير من الفنانين المصريين في فخ "إدمان المخدرات" أو "المزاج" كما يعرف في مجتمعاتنا الشرقية، عرقلة مسيرتهم الفنية ومظهرهم الذي باتوا عليه أمام الجمهور، ليصبحوا في أنظار جمهورهم "حشاشين" فاقدين للوعي والتركيز في لقاءاتهم الحوارية، وألقي القبض عليهم لإجراء التحقيقات، وهناك من ثبتت التهمة عليهم وتم بالفعل سجنهم.

أحمد عزمي

ألقي القبض على الفنان أحمد عزمي العام الماضي في منزله بمدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعد حبسه 15 يوماً تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.

المطرب ريكو

ألقي القبض على المطرب "ريكو"، وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطي المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية في مدينة العبور. وتم حبسه لمدة عام.

سعيد صالح

أشهر قضايا المخدرات في الوسط الفني عندما ألقي القبض على الفنان الراحل الكبير سعيد صالح في عام 1991 بتهمة التعاطي في أحد أوكار المخدرات بحي السيدة زينب، وتم حفظ التحقيق معه، لكنه تم ضبطه مرة أخرى بتعاطي المخدرات بالإسكندرية، وقدم للمحاكمة، وصدر حكم ضده بالسجن لمدة عام قضاها بسجن "الحضرة" بالإسكندرية، وأفرج عنه بثلثي المدة.

مجدي وهبة

وتورط أيضا الفنان الراحل مجدي وهبة في قضية مماثلة في أواخر الثمانينات وحكم عليه بالسجن، لكنه توفي قبل أن يشرع في تنفيذ العقوبة الموجهة ضده.

نهى العمروسي

وفي العام الماضي، تم القبض على الفنانة نهى العمروسي بصحبة المخرج السينمائي عمرو فاروق، بتهمة حيازة مواد مخدرة، وتم ضبطهما مع 9 أشخاص آخرين داخل محل بالزمالك يمتلكه المخرج، وظلت في الحبس عدة أسابيع، ثم أثبت الطب الشرعي عدم تعاطيهما المخدرات بعد إجراءهما التحاليل التي أصرت نهى على إجراءها لها، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه.

دينا الشربيني

قضت الفنانة دينا الشربيني سنة في السجن، بعد الحكم عليها بتعاطي المخدرات؛ حيث تم القبض عليها أثناء شراءها كوكايين من منزل خالد السيد طارق، نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ بمنطقة الزمالك، في نوفمبر 2013، واعترفت أنها دائمة التردد على الشقة لشراء المخدرات وتم الإفراج عنها مؤخرا.

نيفين مندور

القت قوات الأمن بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على الفنانة نيفين مندور، أمس، بحوزتها كمية من مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية في تصريح لمصراوي، أن قوة من قسم شرطة محرم بك قد اشتبهت بسيارة تحاول الهرب من الكمين، وعلى الفور تم ملاحقتها وبتفتيشها عثر بها على مخدر الحشيش وتبين أن السيارة قيادة الفنانة الشهيرة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وكانت الفنانة قد ألقى القبض عليها في عام 2013 بالقاهرة الجديدة، لاتهامها بتعاطي الهروين.

ماجدة الخطيب

دخلت الفنانة، ماجدة الخطيب السجن عندما تم القبض عليها عام 1986 بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات ومعها صديقها السوداني، أمين محمد على، وسيد إسماعيل الحمزاوي، بعد تفتيش منزلها والعثور على مخدر الهيروين؛ فعاقبتها محكمة جنايات القاهرة في حكمها الذي أصدرته في منتصف عام 1987 وقتها بالحبس لمدة عام، وقد أخلت المحكمة سبيلها عقب صدور الحكم لأنها كانت قد مكثت في الحبس الاحتياطي 16 شهراً على ذمة التحقيقات.

الفنان هيثم محمد

ألقت قوات الأمن، القبض على الفنان هيثم محمد في شهر أكتوبر الماضي، أثناء تعاطيهما مواد مخدرة داخل سيارة بمدينة بدر.

وأصدر قاضي المعارضات المستشار حاتم كمال بإخلاء سبيل الفنان هيثم محمد بكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بحيازة مواد مخدرة مع اثنين من أصدقائه.

الفنان انتصار

تورطت أيضاً الفنان انتصار في قضية مخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة، من إلقاء القبض عليها وهي في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها الملاكي بصحبة 3 كويتيين مخترقة حظر التجوال عام 2013، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

التعليقات