بالصور: طلاب مدرسة بالإسماعيلية يعلنون إضرابهم .. اعرف السبب

في خطوة غير معتادة، أعلن طلاب وطالبات مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية اعتصامهم وإضرابهم بمقر المدرسة، الثلاثاء، احتجاجًا على ما وصفوه بغياب الخدمات التعليمية وانقطاع الإنترنت.

وبحسب بيان، أرسل طلاب المدرسة رسالة لوزير التعليم مطالبين بالتدخل العاجل لإنقاذ طلاب المستقبل، حسب قولهم، وجلس الطلاب في ساحة المدرسة رافضين دخول الفصول حتى يتم حل مشاكلهم.

وجاء في رسالة الطلاب: «يا معالي الوزير السلام عليكم، إحنا طلاب مدارس المتفوقين «STEM» عامة وإسماعلية خاصة، باختصار الاعتصام الموجود حاليا هو نتيجة لتراكم المشكلات في المدارس والتي كانت نتيجة عن عدم اهتمام الوزارة بطلاب هذه المدارس وحل مشكلاتهم، وبعض تلك المشاكل المهمة هي:

١» تنسيق المرحلة الثالثة والنسبة المرنة.

٢» امتحان الinventory وهو امتحان تراكمي على ثلاث سنوات الدراسة في المدرسة بوجه عام دون تحديد دروس أو مفاهيم معينة للامتحان وهذا يتطلب من الطالب جهد مضاعف.

٣» الURT وهو امتحان له نسبة ٤٠ في المائة من المجموع الكلي لطلبة الصف الثالث وحتى الآن هو مبهم التفاصيل أو حتى شكله بالنسبة للطلبة.

٤» عدم توافر الإنترنت الذي يعتبر مصدر أساسي للدراسة المبنية على البحث العلمي.

وأضاف «فلذلك قامت الثلاث دفعات بالمدرسة بعمل اعتصام حتى تعطي الوزارة اهتمامًا وتحاول حل هذه المشاكل في أسرع وقت ممكن حتى يضمن جميع الطلاب»المتفوقين«مستقبلهم».

من جانبه رفض فاخر عبدالعزيز وكيل وزارة التعليم التعقيب على الاعتصام مؤكدا أنه سيبحث الأمر.

 
التعليقات