رد فعل"صادم"من منى عراقى بعد إيقافها والتحقيق معها بشأن "الاغتصاب الجنسى"

قالت الاعلامية منى عراقي، ردًا على وقف برنامجها «انتباه» بسبب حلقة «الاغتصاب الجنسي»، والتي تم إذاعتها، إنها تُرحب بأي تحقيق وتسائلت "عراقي" لماذا لا يوجد كائن آخر غير الرجل هو من يقوم بتلك الأفعال، متساءلة فهل نجد مثلا امرأة تقوم بالاغتصاب؟، لافتًة إلى أنها الحقيقة والواقع الذي يريد البعض أن يغفل عنه.

وأوضحت أنها تساءلت كثيرًا لماذا الرجل هو الذي دائمًا يقوم بهذه الفعلة دون المرأة، أو أي كائن أخر، مضيفًة لقد بحثت كثيرًا ووجدت الإجابة عند علماء النفس والأدباء، مستدلًة بالكاتب إيهاب معوض، حيث وجدت ضالتها في الكتب التي تؤكد ذلك.

وعن تحويلها للتحقيقات، ودعوتها من قِبل نقابة الاعلاميين للعرض أمام اللجنة القانونية، وإعلان القناة في بيان صادر بوقف البرنامج وإحالتها للتحقيق أيضًا، توضح الإعلامية: «أرحب بأي تحقيقات وهروح وأنا حاليا متجبسة لكن هروح بهذه الحالة، ولكن دعوني أسأل هو فعلا إحنا لدينا نقابة إعلاميين، أنا اللي أعرفه المجلس الأعلى للإعلام ولا أعلم شيئًا عن النقابة».

واختتمت «عراقي» حديثها قائلة: "دائمًا الرجل هو المسؤول عن أحداث الاغتصاب وليس المرأة، فعلينا أن نسأل أنفسنا ونُجيب على هذا التساؤل لماذا الرجل هو دائمًا المسؤول عن ذلك".

التعليقات