التفاصيل الكاملة لحبس ريهام سعيد بتهمة التحريض على خطف وبيع أطفال

أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، الاثنين، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، ورئيس تحرير البرنامج والمعدة والمصور والمنتج الفنى وآخر، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التليفزيوني الذي تقدمه.

وأسندت النيابة إلى ريهام سعيد 3 اتهامات هي الاتفاق والمساعدة والتحريض على اختطاف أطفال، وبث وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعى، وارتكاب جريمة بيع أطفال.

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات مع الإعلامية ريهام سعيد وعدد من أعضاء فريق الإعداد للبرنامج الذي تقدمه، على خلفية اتهامهم بإعداد حلقة حول بيع واختطاف الأطفال، حيث تبين مشاركتهم في ارتكاب تلك الوقائع في الحقيقة.

وافادت مصادر قضائية أن ريهام سعيد نفت في التحقيقات علمها بعملية تمثيل واقعة الخطف وقالت إنها تمارس دورها كمذيعة وتقدم وتناقش ما يعده لها رئيس التحرير والمعدين، في الوقت الذي قالت فيه المعدة بأن ريهام كانت تعلم بمضمون وتفاصيل الحلقة التي كان يتم الإعداد لها.

بدأت تفاصيل الواقعة، بعرض الإعلامية ريهام سعيد، عبر برنامجها "صبايا الخير"، مقطع فيديو ادعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين إلى أهليتهم، وعرضت مداهمة الشرطة للقبض على 3 متهمين في الواقعة، اعترف أحدهم بفعلته بتحريض "غرام" معدة البرنامج

جدير بالذكر، أن نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، قد قررت في وقت سابق حبس "مُعدَّة، ومصور" ببرنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار مقدمة البرنامج للتحقيق معها.

التعليقات