اليوم.. البايرن يستضيف بشكتاش للحسم المبكر في دوري أبطال أوروبا

يبحث بايرن ميونيخ الألماني عن الحسم المبكر خلال استضافته اليوم بشكتاش التركي في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.
 
وتقام مباراة الإياب في 14 مارس المقبل في إسطنبول.
 
ويمني بايرن ميونيخ النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح على ضيفه بشكتاش التركي لقطع شوط كبير نحو بلوغ الدور ربع النهائي للمسابقة، في سعيه إلى تكرار ثلاثية 2013 بقيادة مهندسها يوب هاينكس.
 
وأنعش هاينكس آمال الفريق البافاري في تحقيق الثلاثية التاريخية "الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا" منذ عودته لتسلم دفة تدريبه في أكتوبر الماضي، خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي المقال من منصبه؛ عقب الخسارة المذلة أمام باريس سان جرمان الفرنسي "صفر-3" في دور المجموعات للمسابقة القارية الأم.
 
ومنذ عودته، قاد هاينكس بايرن ميونيخ إلى الفوز في 22 مباراة من أصل 23 على رأس إدارته الفنية في مختلف المسابقات بينها 12 فوزاً متتالياً.
 
وأعاد هاينكس بايرن إلى الواجهة، ونقله من المركز الثاني في البوندسليغا بفارق 5 نقاط عن المتصدر وقتها بوروسيا دورتموند، إلى الريادة بفارق 19 نقطة أمام دورتموند نفسه حالياً، وإلى نصف نهائي مسابقة الكأس، إذ سيلاقي باير ليفركوزن في 17 أبريل المقبل في ليفركوزن.
 
وكان المدرب المخضرم قد ابتعد عن التدريب منذ عام 2013 بعدما قاد بايرن الى ثلاثية تاريخية شملت الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، علما أنها كانت المرة الأخيرة التي يحرز فيها النادي لقب المسابقة الأوروبية الأم.
 
ويملك الفريق البافاري دفعة معنوية قوية أمام ضيفه لأنه التقاه خلال موسم 1997-1998 وفاز عليه ذهاباً وإياباً في دور المجموعات بنتيجة واحدة 2-صفر.
 
وكان هاينكس علق عقب القرعة قائلاً: "أعرف بشكتاش جيداً جداً، لقد حقق 4 انتصارات وتعادلين في دور المجموعات، وإضافة إلى ذلك لديه مدرب جيد جداً (سينول غونيش). إنه فريق جيد جداً، ويجب أن نكون في قمة مستوانا في المباراتين ذهاباً وإياباً إذا كنا نرغب في الذهاب بعيداً في المسابقة.
 
من جهته، قال توماس مولر، الذي استعاد ثقته بقدوم هاينكس بعدما كان فقدها مع أنشيلوتي، الذي أجلسه على مقاعد البدلاء مرات عدة: "بشكتاش فريق جيد، شاهدت مباراته أمام لايبزيغ في دور المجموعات وجماهيره رائعة وأبهرت العالم"، مضيفاً: "على الرغم من أننا الأفضل على الورق، سنرى ذلك بعد نهاية ثمن النهائي، وعلى الرغم من أننا سنلعب إياباً خارج قواعدنا، فكل شيء ممكن، كرة القدم مجنونة".
 
التعليقات