بالفيديو.. البايرن يقسو على بشكتاش بخماسية ويضع قدما في ربع نهائي التشامبيونز

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه بشيكتاش التركي في ذهاب دور ثمن نهائي، بخماسية دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب "أليانز أرينا" في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، الذي شهد لقاء من جانب واحد لا سيما مع طرد مبكر لدوماجوف فيدا لاعب الضيوف بعد مرور ربع ساعة فحسب من صافرة بدء المباراة.
 
افتتح العملاق البافاري التسجيل في نهاية الشوط الأول (ق43) حينما اخترق الفرنسي كينجسلي كومان الجبهة اليمنى لبشيكتاش ويحول الكرة إلى قلب منطقة جزاء الفريق التركي لتجد النمساوي ديفيد ألابا الذي يمرر كرة قصيرة إلى الألماني توماس مولر الذي وضع الكرة بمنتهى الهدوء بين ساقي الحارس الإسباني فابري.
 
ويتصدى القائم الأيسر للحارس فابري لتسديدة دقيقة وصاروخية من ليفاندوفسكي (ق50) بعد ركلة حرة على خط منطقة جزاء بشيكتاش وينفذها المهاجم البولندي المخضرم بإتقان لكن القائم يحرم البايرن من الهدف الثاني.
 
لكن كينجسلي كومان لم يتأخر كثيرا في إطلاق الفرحة داخل الملعب بعد أن اخترق ليفاندوفسكي من الناحية اليمنى ويدخل منطقة جزاء الضيوف وصولا إلى خط المرمى ليمرر الكرة إلى العمق ويظهر الفرنسي بغتة ليرسل الكرة بكل سرعة كي تعانق شباك فابري (ق53).
 
وتتوالى الغارات البافارية الخطيرة للغاية على مرمى الضيف التركي الذي لم يستطع مجاراة بايرن ميونخ، لا سيما مولر وليفاندوفسكي وكومان وروبن الذين شكلوا صداعا دائما في رأس الخط الخلفي لبشيكتاش.
 
وفي (ق66)، يتقدم روبن بالكرة إلى قبالة منطقة جزاء بشيكتاش ويلمح كيميتش في الجبهة اليمنى خاليا من الرقابة ليمرر الكرة للألماني الذي يرفع الكرة إلى القائم القريب حيث مولر المتمركز في مكان قاتل والذي لا يتوانى عن إدخال الكرة إلى المرمى بين يدي الحارس.
 
ويكلل ليفاندوفسكي جهوده بهدف (ق79) حينما وجد ماتس هوميلز المساحة والوقت الكافيين للتسديد من خارج المنطقة باتجاه المرمى ويتصدى فابري للتصويبة القوية لكن الكرة ترتد منه إلى البولندي الذي يتابعها بقدمه لداخل الشباك.
 
ويختتم المهاجم الدولي البولندي الخماسية بهدفه الثاني حين مر مولر بكل سهولة من الجبهة اليمنى ليمرر الكرة بالعرض الناحية المعاكسة حيث ليفاندوفسكي المندفع بسرعة والذي يلعب الكرة من لمسة واحدة بيسراه تعانق الشباك على يسار الحارس (ق88).
 
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في 14 مارس المقبل بملعب "فودافون أرينا" في مدينة إسطنبول التركية، لحسم هوية المتأهل بينهما لربع نهائي التشامبيونز ليج، رغم أن البايرن يبدو أنه ضمن بالفعل ذلك.
 
التعليقات