أغرب قضايا خلع فى الوطن العربي.. " ريحة رجليه وحشة" وساندوتش شاوما

كتب: 

نشرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" تقريراً عن أغرب قضايا الخلع في الوطن العربي، علي مدار الفترة الأخيرة.

وتصدرت مصر التقرير بأغرب قضايا الخلع التي رفعتها سيدة بعد طلب سيدة الخلع عقب 40 يوماً فقط من الزواج بسبب "ساندوتش" شاورما.

وقالت "طلبت منه أن يشتري لي "ساندوتش شاورما" فرفض وقال إحنا خارجين نشرب عصير فقط"، والأغرب أن الزوج اعتبرها تستغله بطلب ساندوتش شاورما وعصير في يوم واحد.

وفي إطار قضايا الخلع الغريبة في مصر، رفعت سيدة دعوي قضائية ضد زوجها، لأنه يعترض علي حبها لـ "الكلاب"، لكن الاغرب أن الزوج يعترض علي خروجها بالثلاثة كلاب دفعة واحدة، وطلب منها الخروج بكل كلب علي حدة، لكن الزوجة رفضت هذا الطلب.

وكشفت إحصائيات الأمم المتحدة، ومركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، نشرت عام 2016، ارتفاع نسب الطلاق في مصر من 7% إلى 40% خلال الخمسين عاما الأخيرة، حيث وصل الإجمالي العام الآن إلى 3 ملايين مطلقة، لتحتل بذلك مصر المرتبة الأولى عالميا في حالات الطلاق.

أما في الجزائر فنقلت صحيفة "الإتحاد" فطلق زوج امرأته لانها حسودة و"منحوسة" وهو الأمر الذي اكتشفه منذ أول يوم في زواجه، وروي أن تورتة الحفل سقطت علي الأرض بمجرد أن اقتربت منها، ورغم أن جدته شارفت علي مائة عام إلا أنها لم تمت إلا بعد زواجه، بحسب تبريره، حيث ماتت جدته البالغة من العمر 98 عاماً بعد أسبوع واحد من زواجه، لكن الحظ السيء "كمل" بحريق التهم المنزل.

وكانت آخر وقائع "النحس" التي دفعته لاتخاذ قرار الطلاق، أنه عندما اشتري سيارة وقف تحت المنزل واتصل بها لتخرج إليه من الشرفة، ليفاجئها بها، ولكن لحظه السيء أن زوجته بمجرد ان خرجت حتي جاءت سيارة أخري من الخلف وصدمت سيارته.

ومن بين قضايا الخلع الغريبة في الجزائر، دعوى قضائية أقامتها فتاة لم تتجاوز العشرين من العمر، طلبت من المحكمة الخلع موضحة أنها تصر على طلب الطلاق من زوجها بسبب نسيانه المتكرر لعيد ميلادها ويوم زواجهما.

ومن بين الأسباب التي ساقتها الزوجة أمام القاضي أن زوجها رائحة فمه كريهة ولا تطيقها، وكذلك رائحة قدميه منفرة.

التعليقات