بالفيديو.. هدف قاتل يمنح الوداد لقب "سوبر" أفريقيا للمرة الأولى

توج الوداد المغربي بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعدما حقق فوزا بشق الأنفس على حساب ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف خلال اللقاء الذي جمعهما مساء السبت على ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء.
 
وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين لعبا ونتيجة، كاد "وداد الأمة" أن يهز الشباك في الدقيقة 55 عبر نجمه وليد الكارتي لولا إهداره لركلة جزاء، وبعدها بأربع دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لأصحاب الأرض قبل أن يتراجع عن قراره بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.  
 
إلا أن الانفراجة جاءت للفريق المغربي بأقدام الجناح أمين تغزوي وقبل سبع دقائق من النهاية بتصويبة رائعة للغاية سكنت المقص الأيمن لمرمى الضيوف.
 

اهداف مباراة الوداد المغربي و مازيمبي 1-0 ( نهائي كأس السوبر الافريقي ) !!

يذكر أن الوداد خاض اللقاء بصفته بطلا لدوري الأبطال، فيما يعتبر مازيمبي بطل كأس الكونفيدرالية. وبهذا الانتصار يسجل الوداد اسمه ضمن سجلات المتوجين باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
 
بينما تجمد رصيد مازيمبي عند 3 بطولات حصدها أعوام (2010 و2011 و2016)، ويفشل في اصطياد اللقب للعام الثاني على التوالي بعد أن فقده في العام الماضي لحساب ماميلودي سن داونز الجنوب أفريقي، بطل دوري الأبطال أيضا.
 
يذكر أن الأهلي المصري، نادي القرن في القارة السمراء، صاحب المقام الرفيع في هذه البطولة بـ6 ألقاب ويبتعد بفارق 3 ألقاب عن مازيمبي وغريمه التقليدي الزمالك. 
التعليقات