تفاصيل "مسرح مصر للأطفال" .. موعد افتتاحه وتفاصيل أول عرض

بعد نجاح تجربة مسرح مصر عبر السنوات الأخيرة من خلال العرض المسرحي و التلفزيوني المقدم على شاشات mbc" حاليًا، استغل الفنان أشرف عبد الباقي هذا النجاح ليقدم مجموعة أعمال للأطفال تتتضمن قيم ومعلومات يحث الصغار على تعلمها في سياق مسرحي تحت إسم "مسرح مصر للأطفال".

ويفتتح أشرف عبدالباقي الاحد المقبل «مسرح مصر للأطفال»، بمسرحية «صياد العفاريت» والتي قدمت من قبل على مسرح مكتبة الإسكندرية.

«صياد العفاريت» سيتم تقديمها لأول مرة لجمهور القاهرة بداية من 4 و5 مارس المقبل، وعلي مدار كل أسبوع أيام الأحد والأثنين على خشبة مسرح جراند نايل تاور بجاردن ستي.

مسرحية «صياد العفاريت» بطولة مجوعة كبيرة من الأطفال والشباب، وهي من تأليف وإخراج جمال يقوت، وإنتاج شركة work shop لأشرف عبدالباقي بالتعاون مع شركة creation.

واستخدم أشرف عبد الباقي العرائس في عروض قديمة موجهه أيضًا للأطفال، حيث يظهر أبطال "مسرح مصر" في العروض الخاصة بالعرائس من خلال شخصياتهم التي عرفهم بها الجمهور، حيث يتواجد علي ربيع وأوس أوس ومحمد عبد الرحمن وباقي الأبطال من خلال عروسة ماريونيت تحمل نفس الملامح، وذلك بعد أن قام الأبطال بتسجيل صوتهم على الأدوار الخاصة بهم في المسرحية.

التدريبات الخاصة بتحريك العرائس استغرقت 3 أشهر، حسبما أكد عبد الباقي، مشيرا إلى أنه توجه إلى دولة التشيك حيث صُممت فيها العرائس، كما أن خبيراً قدم إلى مصر من أجل تنفيذها، كما تولى مدرب تدريب المحركين.

وأوضح عبد الباقي أنه قدم من قبل مسرحية لسامح حسين تحمل اسم "علي بابا" وكان بها فقرة خاصة بالعرائس، ولكنها قدمت بشكل سيئ للغاية رغم كفاءة المحركين، وهو ما استفزه وجعله يصر على تقديم مسرح للعرائس بجودة مميزة، لذلك توجه إلى التشيك المميزة في هذا المجال.

أما ما يخص اختلاف المحتوى، فأشار الفنان إلى كونه راعى أن تكون الموضوعات والألفاظ موجهة للأطفال، لذلك كان هناك رقابة على الأمر وعدم خروج عن النص، كما أن الموضوعات كان لها هدف يرغب الفريق في إيصاله للأطفال.

التعليقات