"فيس بوك" يستقبل 2018 بـ6 تقنيات جديدة .. أبرزها خدمة "المساعدات الإنسانية"

استقبل تطبيق فيس بوك عام 2018 بإضافة 6 تقنيات جديدة لمستخدميه، والتى تميزه العديد من التطبيقات الأخرى، ونستعرض في السطور التالية أبرز تقنيات أطلقتها الشركة لتبدأ معها العام الجديد.

1- الفيديوهات المعروضة في سلسلة

أضاف فيسبوك خدمة جديدة على الهواتف الذكية إلى طريقة عرض الفيديوهات حيث تمكنك من رؤية الفيديوهات بشكل عمودي، وذلك أثناء تصفحك الموقع وخلاصة الأخبار.

2- الإعلانات

أعلنت شركة "فيسبوك" عن مد المعلنين بمجموعة من البيانات والمعلومات لتمكن الشركات المتخصصة في مجال الإعلان بمعرفة احتياجات المستخدمين وتصميم إعلانات تخلق انطباع جيد عند المشاهدين، وتوفير كافة السبل لتحقيق أعلى ربح للشركة والمعلن.

3-الطقس

ضمت شركة "فيسبوك"، خدمة جديدة ضمن الخدمات التي تقدمها شبكة التواصل الاجتماعي، بإدراج قسم الطقس التي تظهر أعلى منصة فيس بوك، وتطلعك الخدمة الجديدة على درجة حرارة الطقس المحلية لأي مدينة أو محافظة في أول كل صباح.

4- SAFETY CHECK

أطلقت خدمة للمساعدات الإنسانية وهي SAFETY CHECK للمستخدمين بمناطق الكوارث والأزمات، حيث عند وقوع أي من الكوارث الطبيعية أو البشرية يمكن معرفة موقع الكارثة.

5- تشغيل الصوت مباشرة

أطلقت شركة "فيسبوك" خاصية جديدة إلى الفيديوهات، بعدما باتت تشتغل تلقائيا بشكل صامت، فأصبحت الآن تعمل آليًا بمجرد الوقوف عندها بالصوت والصورة أثناء تصفح خلاصة الأخبار، والحالة الوحيدة التي تجعل الفيديو يعمل دون صوت أن يكون الهاتف على وضع الصامت.

6-البث المباشر

عمدت الشركة خلال الأشهر الماضية على إطلاق ميزة البث الحي المباشر للصفحات العامة أولا ثم أقدمت على توفيرها للصفحات الشخصية بغض النظر عن مؤهلات حسابه إذا كان قادرا على فتح الكاميرا في التطبيق.

التعليقات