السياحة الروسية تعود لمصر .. الرحلة الأولى بعد شهر

وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وذلك حسب وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسى.

وجاء في المرسوم: "إدخال تعديل على مرسوم رئيس الاتحاد الروسى الصادر بتاريخ 8 نوفمبر 2015، المتعلق بشأن التدابير الفردية الرامية إلى ضمان الأمن الوطنى للاتحاد الروسى وحماية مواطنى الاتحاد الروسى من الأفعال الإجرامية وغيرها من الأفعال غير المشروعة، الفقرة الأولى: تضاف عبارة "النقل الجوى المنتظم إلى القاهرة"، وأيضا الفقرة الثانية، تضاف عبارة "باستثناء القاهرة".

وكان وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن أن استئناف رحلات شركة "مصر للطيران" إلى موسكو سيبدأ بعد مرسوم يصدر عن الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال سوكولوف: "من الأفضل استئناف رحلات شركة الطيران المصرية، ولكن، كما قلت، سيتم رفع القيود القانونية المفروضة على الرحلات الجوية لشركة "مصر للطيران" اعتبارا من تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي، وبعدها يتوقف الأمر على استعداد الشركة وجهوزيتها للاستئناف، حسب الاتفاقات بينها وبين خدمات المطارات، سواء بصورة مباشرة في القاهرة أو موسكو".

فيما وقع الوزير الروسي مع وزير الطيران المدني المصرى، فى موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى في 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية "أيرفلوت"، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطاري المنتجعات السياحية في شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل القادم.

 

التعليقات