طاقم تحكيم إيطالي لمباراة الأهلي والزمالك .. تاريخ حافل لقاضي القمة

أعلن اتحاد الكرة لكر القدم عبر لجنة الحكام الرئيسية،  عن اختيار طاقم حكام إيطالي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر للدوري المصري الممتاز.

ويدير المواجهة الحكم الإيطالي ديفيد ماسا، ويعاونه مواطناه أندريه كريسبو وفابيانو برتي كحكمين مساعدين، بينما سيكون موريزيو ماريان حكمًا رابعًا خلال المباراة.

ويخوض الأهلي المواجهة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 36 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة.

ويعد ماسا البالغ من العمر 36 عامًا أحد عشرة حكام دوليين معتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، حيث حصل على الشارة الدولية رسميًا عام 2014، وبدأ مشواره مع التحكيم في عمر مبكر للغاية، حيث أمسك الصافرة في سن السادسة عشرة.

وأدار ماسا 11 مباراة رسمية خلال الموسم الحالي، بينهم 9 مواجهات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بالإضافة لمواجهتين في الدوري الأوروبي، كانت الأولى بين سبورتنج براجا البرتغالي ولودوجوريتس البلغاري، وجمعت الثانية فريقي سلافيا براج التشيكي وأستانة الكازاخستاني.

ووضع ماسا نفسه كأحد أبرز حكام الكرة الإيطالية، حيث أدار العديد من المواجهات الهامة في العام الماضي، أبرزها بين يوفنتوس ولاتسيو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وانتهت بفوز يوفنتوس بثنائية نظيفة، وكذلك مواجهة يوفنتوس وإيه سي ميلان في نفس المسابقة وانتهت بفوز يوفنتوس بنتيجة 2-1.

وجمعت آخر المواجهات الرسمية التي أدارها ماسا في الموسم الحالي فريقي نابولي وسامبدوريا، وانتهت بفوز نابولي بنتيجة 3-2، كما شهدت واقعة تاريخية، بتسجيل السلوفاكي ماريك هامشيك هدفًا لمصلحة نابولي حطم به الرقم القياسي للأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، الهداف التاريخي السابق للفريق الجنوبي في إيطاليا.

وأدار ماسا 98 مواجهة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ عام 2011، وتتبقى له مواجهتين فقط لدخول نادي المائة بين الحكام الإيطاليين، بينما أدار 175 مواجهة في مختلف المسابقات خلال مشواره، أشهر خلال 757 بطاقة صفراء، و36 بطاقة حمراء.

 

التعليقات