المملكة تشهد حدث استثنائي اليوم .. السعوديات في الملاعب

 

يشهد استاد مدينة الملك عبدالله الرياض بمدينة جدّة السعودية، حدثًا استثنائيًا مع دخول النساء مع عوائلهن لمشاهدة مباراة "الأهلي والباطن"، في الثامنة من مساء اليوم، الجمعة، ضمن الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين.
 
ووصفت صحف سعودية الأمر بأنه "حدث تاريخي"، تشهده ملاعب المملكة، لأول مرة، بعد أعوام من القيود التي منعت النساء من التمتّع بحق حضور الملاعب لمشاهدة المباريات.
 
 وتمنع السعودية الاختلاط بين النساء والرجال في الأماكن العامة،  وسُمِح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، حيث حضرن احتفالات العيد الوطني. "فتاوى تحريم" ويأتي ذلك بعد عقود من الفتاوى التي تُحرّم مشاهدة السعوديات لمبارايات كرة القدم، كان أبرزها فتوى أطلقها إمام أحد المساجد بالمملكة، عام 2015، تُحرّم مشاهدتهن للمُباريات، زاعمًا أن "همهن أفخاذ اللاعبين المكشوفة دون الاهتمام بنتيجة المباراة".
 
وتناقل رواد التواضل الاجتماعي على الإنترنت، في 2 مايو 2015، مقطع فيديو يُظهر إمام أحد المساجد بالمملكة يُجيب على سؤال مفاده: "هل يجوز للمرأة مشاهدة مباريات كرة القدم في التليفزيون؟"، ليأتي الرد بتحريم ذلك على النساء.
 
وأرجع إمام المسجد فتواه إلى أن المرأة عندما تتابع مباراة كرة قدم على شاشة التليفزيون، يكون همها الأساسي متابعة فخوذ اللاعبين، ولا يعنيها من فاز ومن خسر في المباراة.
 
التعليقات