بالفيديو.. الأهلي يتوج بلقب السوبر بعد الفوز على المصري بهدف "آزارو"

 نجح الأهلي بطل الدورى، في حصد لقب كأس السوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه اليوم على منافسه المصري البورسعيدي، وصيف الكأس، بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية.
 
لم تنجح محاولات الأهلي المتكررة و القليلة للمصري في هز الشباك طوال الوقت الأصلي للمباراة، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي شهد شوطه الأول تقدم أبطال الدوري بهدف المغربي وليد أزارو اثر استغلاله لخطأ حارس أبناء بورسعيد، أحمد مسعود، في إبعاد الكرة (ق101).
 
وتحتوي خزائن الشياطين الحمر على تسعة ألقاب سابقة لهذه البطولة، الحديثة نسبيا في مصر (بدأت عام 2001 وأُلغيت عامي 2012 و2013)، إضافة لمرتين كوصيف، بينما هذه هي المشاركة الأولى لفريق المصري بها، وذلك بعد أن توج بلقب كأس مصر عن موسم 2016-17 الماضي على حساب الأهلي أيضا، بهدفين لواحد بعد الوقت الإضافي.
 
والأهلي هو الفريق صاحب أكبر عدد من التتويجات بهذه البطولة (10)، بفارق 7 كؤوس عن منافسه التقليدي، الزمالك (بطل 3 مرات ووصيف في 5)، في حين توج كل من المقاولون العرب وحرس الحدود بنسخة واحدة لكل منهما.
 
يذكر أن هذه هي المرة الثالثة على التوالى من بطولة كأس السوبر المصري التي تقام على ملاعب إماراتية، حيث كانت النسختان السابقتان بين قطبي البلد العربي، الأهلي والزمالك. 

الهدف الأول لـ الأهلي امام المصري "وليد ازارو " كأس السوبر المصري

التعليقات