ننشر مخطط أحدث ميناء بحرى بإحدى محافظات الساحل الشمالى.. بوابة لأوروبا

تنشر "الحكاية"، المخطط التفصيلي لإنشاء ميناء جرجوب البحري في محافظة مرسى مطروح، على مساحة 2169 فدانًا.

وبدأت محافظة مطروح خلال الفترة الماضية، صرف كل التعويضات العادلة حسب تقدير قيمة مساحة كل قطعة للأهالي؛ تمهيدًا لتسليمها للجهات المختصة لإعداد المنطقة لإقامة ميناء جرجوب الدولي؛ لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر، بما يتيحه المشروع القومى من آلاف فرص العمل وتنشيط حركة التجارة والسياحة الإقليمية والدولية.

وقال اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، إن منطقة غرب مصر طبقًا للمخطط الجديد، ستشهد إقامة ميناء جرجوب، كما تضم المرحلة الأولى، إنشاء رصيف متعدد الأغراض بتمويل مصري ما يدعم دور مصر الإقليمي مع زيادة حركة التجارة الدولية.

وأضاف في تصريحات صحفية: "يبدأ العمل بالميناء بالتوازي مع إنشاء المراحل والمشروعات الأخرى المحيطة بحيث تتحول المنطقة بالكامل إلى مدينة عالمية، ونستهدف إنشاء مدينة سياحية عالمية بقدرات تأمينية عالية و مركز اقتصادي علي مساحة حوالي ٥٤ كيلو متر، وأن المدينة الجديدة طبقا للمخطط تستوعب أكثر من ٢٥ ألف فرصة عمل لتصبح حجر الزاوية في البناء الاقتصادي للدولة المصرية".

ويشمل إنشاء الميناء الجديدة الاعتماد على إمكانيات صناعية ولوجيستية وطبيعية، بإنشاء وجهة سياحية عالمية في مصر، وإنعاش الاقتصاد الوطني والإقليمي من خلال جذب الاستثمارات الخاصة الأجنبية والمحلية، والاعتماد على استراتيجية التخطيط والتطوير. ويهدف المشروع إلى جذب استثمارات محلية وأجنبية، بتعزيز صورة المشروع وتوفير بيئة استثمارية جذابة، ومزامنة مشاريع النقل والبنية التحتية مع التطورات الحضرية والسياحية والصناعية.

التعليقات