السيسي: الخط الأول للمترو يحتاج إلى 25 مليار جنيه لصيانته فقط

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تمتلك أقدم ثاني شبكة سكك حديدية في العالم، إلا أنها تحتاج إلى مئات المليارات لتطويرها وتشغيلها بشكل جاد وفعال.

وأوضح السيسي في كلمته في الحلقة النقاشية، خلال اليوم الثاني لمؤتمر «حكاية وطن»، اليوم الخميس، قائلًا: «صيانة أول خط مترو أنفاق في مصر، وهو مترو حلوان، يحتاج إلى 25 مليار جنيه طبقًا لحديث بيني وبين وزير النقل هشام عرفات، وليس إنشاء خط جديد للمترو، وأنا أقول هذا الكلام من أجل أن نتعود على مجابهة التحديات والتغلب عليها».

وأضاف: «علينا الاستخدام الأمثل لشبكة مترو الأنفاق والسكك الحديدية، وتطويرها بما يليق بالمصريين، ولا يمكن تأجيل مثل هذه المشروعات، أو صيانة وتطوير هذه المرافق تحت أي ظرف»، لافتًا إلى أن مرفق السكك الحديدية يحتاج إلى إضافة تكنولوجيا متقدمة حتى تسير بشكل جيد، بالإضافة إلى تطوير الإشارات، ولو أن النظم الحديثة دخلت مرفق السكك الحديدية لما مات مئات المصريين طوال السنوات الماضية.

يأتي ذلك بحضور عدد من الوزراء فى مقدمتهم المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء ووزير التخطيط ووزير التنمية المحلية ووزير البترول.

التعليقات