التفاصيل الكاملة لضبط 22 متهما استولوا على 47 مليون جنيه من المواطنين

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بوزارة الداخلية، من ضبط 22 شخصاً استولوا على 47 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها؛ ولك ضمن حملة شنتها الإدارة على مدى ثلاثة أشهر في عددٍ من محافظات الجمهورية.

وأفادت وزارة الداخلية، الجمعة، في بيان رسمي لها إمنه في ضوء حرص الأجهزة الأمنية على الحد من جرائم الإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها في مجالات مختلفة بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 88 والمنظم لعمل شركات توظيف الأموال، فقد شنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة حملة على مدى ثلاثة أشهر في الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2017، في نطاق محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وسوهاج والدقهلية.

وأسفرت الحملات عن ضبط 22 شخصاً استولوا على 47 مليون و500 ألف جنيه من 149 مواطن بدعوى توظيفها في مجالات متنوعة مقابل أرباح شهرية مُتفق عليها، حيث قام المتهمين بسدادها للمجني عليهم لفترة محددة لطمأنتهم ثم امتنعوا عن سداد الأرباح ورد أصول المبالغ.

وأمر اللواء علي سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

التعليقات