الأهلي يواجه المقاصة في قمة كروية تحت شعار "الثأر أولًا"

يخوض الأهلي مباراة مهمة وقوية، عندما يستضيف فريق "المقاصة" على استاد القاهرة في الجولة التاسعة عشرة، من بطولة الدوري العام، والتي ستقام في الثامنة مساء الأحد، وهي المباراة التي يخوضها الأحمر، تحت شعار "الثأر" من الفريق الفيومي، الذي نجح في إسقاط الأهلي منذ عدة أسابيع وتحديداً يوم 10 ديسمبر الماضي، عندما فاز عليه بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.
 
الأهلي يسعى إلى تحقيق الفوز الليلة من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد، فالمارد الأحمر يسعى للثأر من المقاصة بجانب "تأمين" القمة التي يتربّع عليها حالياً، مُستغلاً خسارة الإسماعيلي الأخيرة من المقاولون العرب، وإن كان للأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.
 
ويهدف أبناء حسام البدري من وراء الفوز أيضاً تأكيد قدرة الفريق على الحفاظ على لقب الدوري بجانب مواصلة الأرقام الجيدة في المسابقة المحلية الخاصة بالأقوى دفاعاً والأفضل هجومياً، ويتسلّح الأهلي بالنتائج الجيدة التي حققها الفريق مؤخراً منها الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة ثم التتويج بالسوبر أمام المصري، وأخيراً الفوز على طلائع الجيش بثنائية نظيفة.
 
الأهلي يدخل لقاء الليلة مُتربعاً على قمة الدوري برصيد 42 نقطة وله مباراة مؤجلة، بعدما حقق 13 فوزاً هذا الموسم، وتعادل في 3 مباريات وخسر لقاء وحيداً وسجل 38 هدفاً ودخل مرماه 10 أهداف، فيما يدخل المقاصة المباراة في المركز الثاني عشر للدوري برصيد 21 نقطة، وحقق الفريق الفيومي الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 6، وخسر 7 مباريات، وسجل 30 هدفاً وسكنت شباكه 31 هدفاً.
 
الأهلي يستعيد جهود الثلاثي سعد سمير، وأحمد فتحي، وحسام عاشور، الذين غابوا عن لقاء طلائع الجيش في الدوري للإجهاد، ويعول البدري على نجوم الفريق الكبار أمثال عبدالله السعيد، ووليد أزارو، وأجايي، وعلي معلول.
 
في المقابل، يتطلع فريق المقاصة إلى استعادة النتائج الجيدة أمام المارد الأحمر، بعدما تراجع أداء الفريق ونتائجه خلال الفترة الماضية، وكان آخرها التعادل السلبي أمام الأسيوطي.
 
وخاض الفريق الفيومي مباراة ودية قبل أيام فاز فيها على مركز شباب سرايا القبة بنتيجة 3-0.
 
ويعول عماد سليمان في لقاء الليلة على نجوم الفريق أمثال مصطفى شبيطة، وجون أنطوي، وأحمد عبدالظاهر، بولان فوافي، وإريك تراوري.
التعليقات