بالفيديو: 9 فنانات تخلين عن الحجاب لأسباب غريبة .. "بيجبلي صداع" !

مشاهد تكررت كثيرًا داخل أروقة الوسط الفني، حيث اتخذت بعض الفنانات قرارا بخلع الحجاب، مما عرضهن لانتقادات واسعة من قبل جمهورهم ومحبيهم، واختلفت الأراء حول قيامهم بخلع الحجاب فمنهم من يرون هذا القرار حرية شخصية وأمر بين العبد وربه وآخرين يروا  أن الحجاب له إحترامه وغير لائق خلعه ولبسه كل حين والآخر كما فعلت بعض الفنانات إحداهن أوضحت أسباب التخلي عن الحجاب وأخرى رفضت وقالت أن المسألة شخصية.

ونرصد لكم  9 فنانات خلعن الحجاب بعد ارتدائه

1.شاهيناز

تخلت الفنانة شاهيناز، بعد مرور 10 سنوات، على اعتزال الغناء وارتداء الحجاب، وقالت شاهيناز عن هذا القرار في تصريحات صحفية سابقة لها : “رجعت لشكلي المعتاد والغناء مجالي”، موضحة أن السبب في اتخاذها هذا القرار عدم قدرتها على التخلي عن الغناء ورغبتها في العودة مرة أخرى للشكل الذي اعتاد عليه جمهورها.

العاشرة مساء| الفنانة شاهيناز تكشف تفاصيل و أسباب خلع الحجاب !

2. زيزي مصطفى

والدة الفنانة “منة شلبي”، صرحت في وقت سابق بأنها خلعت الحجاب بأمر من الطبيب بسبب مشكلات في رأسها، وقالت في حوار لإحدى المجلات الفنية: “كل ما حدث أنني فوجئت منذ فترة بتساقط شعري، وعندما ذهبت إلى طبيبة أمراض جلدية متخصصة نصحتني بتهوية شعري من آن لآخر؛ لأن الحجاب أثر عليه”.

3.عفاف رشاد

الفنانة عفاف رشاد، هي طليقة المنتج محمد السبكي، حيث تخلت عن الحجاب في مايو الماضي بعد ارتدائها إياه بفترة طويلة، وكشفت الفنانة أمس في لقاء مع الإعلامي محمد سعد من خلال برنامج “هوليود الشرق”، وصرحت عن سبب خلعها للحجاب قائلة: لقد أٌصيبت بـ”الصداع النصفي” لذلك خلعته، وتابعت “الحجاب حجاب القلب، وممكن أكون لابسة حجاب وأعمل حاجة تغضب ربنا”.

4.غادة جميل

أثارت الشيف غادة جميل مقدمة برامج الطبخ بقناة “cbc – سفرة”، جدلًا واسعًا بعد خلعها الحجاب، وحلّت أمس الجمعة ضيفة ببرنامج “معكم” مع الإعلامية “منى الشاذلي”، وكشفت عن سبب خلعها الحجاب قائلة: “فضلت أجاهد وأقول الحجاب حلو، وهافضل محجبة، وبعدين حسيت إني مش قادرة”، وتابعت: “على طول بيتزحلق مني علشان مابعرفش أربطه”.

وأثارت​ جدلاً كبيراً بإطلالتها الأخيرة، خلال مشاركتها كعضو لجنة تحكيم في برنامج “قمرة 2″، حيث إرتدت فستانا أصفر اللون وعلى راسها حجاب بنفس اللون، ورغم أن البعض إمتدح إطلالتها، إلا أن الغالبية وجدت أن اللون لا يليق بها وأنها لم تحسن الإختيار.

غادة جميل | انا اصلا مبعرفش اربط الحجاب

5. سوسن بدر

أقدمت الفنانة سوسن على ارتداء الحجاب عام 1992 وذلك عقب الزلزال العنيف الذي ضرب مصر وقتها، وبعد عامين خلعته، وصرحت عن أسباب خلعها له، أنها مقتنعة أن التغيير في السلوك أهم بكثير من تغيير الشكل والمظهر، وقالت: “لا يكلف الله نفسا إلا وسعها”.

#بين_اتنين - #سوسن_بدر - تجربه إرتداء الحجاب كانت تجربه رائعة و قرار الإعتزال قرار صعب

6.إيمان العاصي

بعد زواج الفنانة إيمان العاصي من نبيل زانوسي إعتزلت الفن وارتدت الحجاب، وصرحت وقتها أنها لا تشاهد التليفزيون وهي تداوم على أداء فروض الصلاة، ولكنها عادت مرة أخرى بدون حجاب بعد انفصالها عن زوجها، حيث صرحت من خلال برنامج “الليلة مع أروى” أنها غير مؤهلة نفسياً وعاطفياً لارتداء الحجاب وأنها لم تقدر على تحصين نفسها من الإغراءات والضغوط النفسية والأدوار الفنية التي تعرض عليها لأنها تحب الفن.

الليلة دي | ايمان العاصي: خلعت الحجاب لأنني لم احصن نفسي من الإغراءات

7.عبير صبري

إتجهت الفنانة عبير صبري لارتداء الحجاب وتقديم البرامج ، حيث أعلنت عن اعتزالها المؤقت، إلا أنها عادت مرة أخرى للتمثيل وخلع الحجاب، وصرحت عبير خلال حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب ببرنامج “100 سؤال” عبر فضائية الحياة، بأنها غير نادمة على هذه الخطوة وهي تحب عملها كثيراً وتقول العمل عبادة.

فحص شامل - عبير صبري عن خلعها الحجاب ... أنا حرة و المجتمع " حشري "

8.كارمن سليمان

كان ظهور المطربة كارمن سليمان الأول في برنامج أراب أيدول، دون حجاب، غير أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورة لها، توضح أنها خلعت الحجاب قبل مشاركتها فى البرنامج.

9.حنان

إشتهرت المطربة حنان في فترة التسعينات، التي شهدت صعود عدد كبير من المطربين، واعتزلت الفن، وأعلنت ارتداء الحجاب، وبعد اختفاء عن الحياة الفنية دام 16 سنة عادت للظهور من خلال برنامج “صاحبة السعادة”، وفاجأت الجميع بخلع الحجاب، ولكنها لم تقرر العودة للفن.

التعليقات