6 وعود من السيسي للمصريين خلال مؤتمر الشباب.. تعرف عليهم

تعهد  الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين بعدد من الوعود وذلك خلال جلسة "اسأل الرئيس"، بمؤتمر الشباب السادس المنعقد بجامعة القاهرة، اليوم، تتعلق بقطاعات عديدة منها النقل والصحة والإسكان والبنية التحتية، إضافة إلى حسم الجدل حول بعض الأمور التي تشغل بال المصرين.

- أبرز الوعود التي أكد عليها السيسي هو عدم رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن وزير النقل طلب منه رفع الأسعار منذ شهرين، غير أن ذلك الطلب قوبل بالرفض، وعلل الرئيس ذلك بقوله: "لن أرفع الأسعار إلا إذا انتهينا من تهيئة المحطات والخطوط والعربيات جديدة، غير كده، و50 - 60 جرار جداد، لو عملنا كده هزود معملناش خليك قاعد"، على حد قول الرئيس.

- كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب، إنه من المقرر افتتاح 4 أنفاق داخل قناة السويس للحركة في سيناء والعكس، خلال نوفمبر المقبل.

- وأوضح الرئيس أنه خلال 2020، سيشهد تحقيق عدة أنجازات منها الاكتفاء الذاتي من الغاز، كما أنه سيتم الانتهاء من الطرق والبنية التحتية ببلوغ هذا العام.

- ومن بين الوعود الانتهاء من شبكة الطرق والمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية والعلمين والمدن الجديدة بالصعيد، بالإضافة إلى بعض الجامعات الجديدة، كما سيتم الانتهاء من 58 ألف شقة في مدينة الإسماعيلية الجديدة، والمرحلة الأولى من مدينة شرق بورسعيد.

- وشملت وعود الرئيس أن الحكومة والبنوك المركزية ستكون في العاصمة الجديدة، والانتهاء من تطوير الجامعات والمستشفيات، قائلًا: "سنكون فضينا القاهرة من الزحام، وعملنا تطوير للسكة الحديد".

- وأكد الرئيس أنه خلال الشهور المقبلة ستشهد الدولة افتتاح عدد من المشروعات في مناطق الصعيد وباقي الجمهورية.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، أمس، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

 

التعليقات