تعرف على أبرز تعهدات ترامب خلال لقاءه مع "كيم"

كتب: 

تعهدات أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال القمة التاريخية التي جمعته فجر اليوم الثلاثاء مع كيم يونج أون زعيم كوريا الشمالية، في سنغافورة.

الرئيس الأمريكي خلال اللقاء، أكد أن كل من واشنطن وبيونج يانج سيسعيان إلى حل مشكلة كبيرة، خلال الفترة المقبلة.

الرئيس الأمريكي، أعرب عن رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في أن تتبح القمة التاريخية بينه وبين كيم يونج أون في تجاوز أزمات الماضي في العلاقات بين البلدين.

وعلق الرئيس الأمريكي على التجربة النووية الكورية الشمالية قائلا خلال قمته مع كيم يونج أون: بشأن السلاح النووي في كوريا الشمالية فالطرفين سيعملان سويا.

في المقابل قال زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، إنه جاء هو وترامب إلى سنغافورة بعد أن تجاوزا كل شيء، على الرغم من أن الماضي قيد أرجلنا ومنعنا من السماع و الرؤية.

وكان الرئيس الأمريكي قال في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" قبل القمة،  : هؤلاء الذين يقولون إن لقاء كيم يونج أون يمثل خسارة كبرى للولايات المتحدة الأمريكية، هم الكارهون والخاسرون، الذين يعتبرونني على خطئ منذ البداية، فقد حققنا 4 مكاسب حتى الآن تمثلت في استعادة الرهائن الأمريكيين، الذين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية، وإيقاف التجارب النووية، وإيقاف الأبحاث الخاصة بالأسلحة المختلفة، إضافة إلى توقف إطلاق الصواريخ، فهؤلاء الذين ينتقدونني منذ البداية، ليس لديهم شيء آخر يمكن قوله، لكنني سنصبح في وضع جيد.

 

 

 

التعليقات