مفاجأة.. كارتيرون تحمل الشرط الجزائي مع ناديه الأمريكي من أجل الأهلي

قال عمر الصادق وكيل أعمال الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، إن المدرب صنع طفرة كبيرة مع فريق مازيمبي الكونغولي وحصد معهم بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الثاني مع الفريق. 
 
وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج ستاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة: "بعد مازيمي انتقل إلى تدريب وادي دجلة، وصنع معهم طفرة كبيرة وفاز على الأهلي بهدف مابوكو، وكان أفضل مدير فني في الدور الثاني للدوري". 
 
واستطرد قائلا: "بعد دجلة انتقل كارتيرون إلى السعودية ثم أمريكا، وناديه الامريكي كان قد تمسك به بشكل كبير، ولكنه ضغط عليهم مؤكدا له أنه كان أهم أحلامه أن يتولي تدريب هذا الفريق فوافقوا له على الفور، وتحمل الشرط الجزائي مع النادي الأمريكي والمقدر بـ 100 ألف دولار".
 
وأعلنت لجنة الكرة بالأهلي بعد موافقة مجلس الإدارة عن تعاقد النادي مع الفرنسي باتريس كارتيرون؛ ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين قادمين، ويصل كارتيرون غدًا الأربعاء لبدء مرحلة التحديات الجديدة مع الأهلي وترتيب كافة الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون.. يذكر أن المدرب الفرنسي لن يصطحب أية معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصري.
 
جاء قرار التعاقد مع كارتيرون بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم، وعقب سلسلة من المشاورات رأت اللجنة أن الفرنسي كارتيرون هو الأنسب للأهلي خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أنه مدرب صغير السن «48 عامًا» وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها، خاصة أنه تولى من قبل مسئولية فريق تي بي مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.
 
كما أن كارتيرون على معرفة كاملة بالدوري المصري بعد فترة عمله في وادي دجلة، ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم.. هذا فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولى مسئوليتها، خاصًة أنه سبق أن قاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.
 
كما أن كارتيرون من مدرسة الكرة الحديثة في أوروبا ويستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر، وهو واضح في مسيرته التدريبية.. وأيضًا الأهم أن المدرب الفرنسي صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره، ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول، وأبدى كارتيرون استعدادًا واضحًا لتحمل المسئولية كاملة خلال الفترة القادمة وتحقيق أحلام الأهلاوية.
 

 

التعليقات