فيديو.. أوروجواي "المحظوظة" تهرب من لعنة الفراعنة بالهدف القاتل "ملخص المباراة"

خطف المنتخب الأوروجوائي اليوم الفوز في الدقائق الأخيرة من مواجهة مصر في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى بكأس العالم في المباراة التي احتضنها ملعب إيكاترينبرج أرينا.
وجاء هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب خوسيه ماريا خيمينيز ق89 من ركنية ليحولها برأسه إلى داخل الشباك.
وهرب منتخب أوروجواي بهذه الطريقة من محاولات "الفراعنة" لإبقاء "لعنة" المباريات الافتتاحية في المونديال على لا سيلستي حيث كانت المرة الأخيرة قبل اليوم التي نجح فيها الفريق اللاتيني في تحقيق فوز بمباراته الأولى بكأس العالم في نسخة المكسيك 1970 وحقق حينها الفوز بهدفين.
بدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين حيث كان كل منهما حذرا في مسألة التقدم نحو مرمى الآخر إلى أن لاحت أول فرصة خطيرة في الدقيقة التاسعة بكرة أرضية سددها إدينسون كافاني لكن الحارس محمد الشناوي كان لها بالمرصاد.
رد المنتخب المصري بعدها في الدقيقة الحادية والعشرين بهجمة منظمة انتهت عند تريزيجيه الذي تسلم الكرة داخل المنطقة وسددها أرضية ضعيفة ليمسك بها فرناندو موسليرا.
أهدر لويس سواريز ق18 فرصة محققة عقب تلقيه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها بغرابة شديدة بعيدا عن المرمى.
وعاد سواريز ليهدر أخطر فرص اللقاء ق23 من متابعة لركنية لكن تسديداته هزت الشباك من الخارج بغرابة، ثم ردت مصر بفرصة أخرى ق26 بعد مراوغة عمر وردة لدفاع أوروجواي قبل أن يمررها لمروان محسن، الغائب الحاضر، الذي سددها أرضية في يد موسليرا.
ردت بعدها أوروجواي ق29 بتسديدة من بعيد لماتياس بيثينو لكنها مرت بجوار قائم مرمى الشناوي دون أي خطورة.
مع بداية الشوط الثاني وفي دقيقته الأولى كشرت أوروجواي عن أنيابها وكاد سواريز يسجل هدفا من كرة خطيرة داحل منطقة الجزاء بعد تلقي تمريرة من كافني ليسددها لكن الشناوي تألق وأبعدها.
وخلت أول ثلث ساعة من الشوط الثاني من أي فرص حقيقية للفريقين حيث كانت كل الهجمات تتحطم عند الخط الدفاعي الأخير.
أجرى المدير الفني للمنتخب المصري، الأرجنتيني تغييره الأول ق50 بخروج طارق حامد الذي كان قد أصيب في كرة مشتركة بالشوط الأول ونزول سام مرسي.
بعدها دفع مدرب أوروجواي أوسكار واشنطن تاباريز ق59 بلاعبين هما كارلوس سانشيز وكريستيان رودريجز وأخرج نايتان نانديز وجورجان دي اراسكايتا.
ورد كوبر بإخراج رأس الحربة مروان محسن ق62 ونزول محمود عبد المنعم "كهربا".
وخلت أول ثلث ساعة من الشوط الثاني من أي فرص حقيقية للفريقين حيث كانت كل الهجمات تتحطم عند الخط الدفاعي الأخير.
لاحت أول قرصة حقيية في الشوط الثاني لمصر بعد مجموعة من التمريرات المنظمة بين عبد الله السعيد ووردة لتنتهي عند فتحي الذي سددها قوية أمسك بها موسليرا ق72.
ردت أوروجواي بفرصة خطيرة ق73 لسواريز بعد بينية من كافاني جعلته ينفرد تقريبا بالشناوي، لكنه تأخر في التسديد ليمسك الشناوي بالكرة وينهي الخطورة.
أجرى كوبر تغييرا جديدا ق81 بخروج عمر وردة بعد أن قدم مردودا طيبا ودفع برمضان صبحي.
رد المنتحب المصري ق80 بهجمة أخرى انتهت عند النني الذي سدد كرة علت القائم بقليل.
لاحت أخطر فرصة في المباراة ق82 حينما سدد كافاني كرة قوية تصدى لها الشناوي ببراعة ليبعدها لركنية.
أنقذ القائم بعدها ركلة كرة رائعة سددها كافاني ق87 بعد خطأ كان قد احتسبه الحكم على خدود المنطقة.
تمكن منتخب أوروجواي في النهاية من التسجيل ق89 بعد ركنية حولها خيمينيز برأسه لتعانق الشباك دون أن يقفز الشناوي للتصدي لها.
وبهذا الفوز باتت أوروجواي تحتل المركز الثاني في المجموعة بعد روسيا التي فازت على السعودية بخماسية نظيفة أمس. 
التعليقات