مصر تستغل كأس العالم من أجل تنشيط السياحة.. "شاهد التفاصيل"

قالت مصادر بوزارة السياحة، إن تكلفة حملة الدعاية لمصر في كأس العالم، والتي انطلقت الخميس الماضي، تبلغ 7 ملايين دولار.
 
وأعلنت وزارة السياحة عن إطلاق حملة للترويج للمقصد المصري مع بداية أكبر حدث رياضي عالمي وهو بطولة كأس العالم 2018، حيث يظهر هاشتاج (#ExperienceEgypt) (#اكتشف مصر) على لافتات الليد المتحركة التي تحيط بالملاعب في 64 مباراة.
 
وبحسب تصريحات سابقة لوزيرة السياحة رانيا المشاط، فإن الحملة تنفذ مناصفة مع وزارة الاستثمار.
 
ويتيح عقد الرعاية لوزارة السياحة الفرصة لعرض الفيلم الترويجي "هي دي مصر" على شاشات عملاقة داخل 11 استادا تقام فيها مباريات كأس العالم في روسيا.
 
وتستهدف الحملة الترويج لمصر في روسيا والدول الأخرى مشيرة إلى أنها تخاطب فئات عمرية مختلفة.
 
وبحسب المشاط، يتيح عقد الرعاية لمصر حق استغلال صورة أي لاعب في الملعب تصادف وجوده بجوار لافتة الدعاية لمصر، "بموجب عقد الرعاية مع الفيفا يمكن لنا استغلال هذه الصورة لمدة ثلاث أشهر".
 
وكانت وزيرة السياحة قد أشارت في تصريحات سابقة أنه بجانب استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في هذه الحملة، سيتم أيضا استخدام الطرق التقليدية حيث سيتم عرض إعلان تليفزيوني مدته 30 ثانية عن مصر في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر مثل روسيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا خلال وقت الاستراحة بين الشوطين.
 
وتتضمن الحملة مسابقة "التذكرة الذهبية" التي تم إطلاقها يوم الجمعة الماضي، تزامنا مع مباراة المنتخب المصري الأولى فى بطولة كأس العالم مع منتخب أورجواى فى مدينة سان بطرسبورج، ثانى أكبر مدينة فى روسيا، حيث تتيح المسابقة فرصة لفوز 30 مشجعا من عشاق كرة القدم برحلة لمدة أسبوع مدفوعة التكاليف إلى مصر.
 
التعليقات