بالفيديو.. المكسيك تفاجئ ألمانيا حامل اللقب بالفوز بهدف في مباراتهما الافتتاحية

فجر منتخب المكسيك مفاجأة من العيارة الثقيل بعدما أنهى مباراته الافتتاحية بكأس العالم في روسيا بالفوز على حامل اللقب ألمانيا بهدف نظيف على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو، ليثأر من هزيمته أمام المانشافت في نصف نهائي كأس القارات العام الماضي بأربعة أهداف لواحد.
 
يدين منتخب "التريكولور" بالفوز لجناحه هيرفينج لوزانو الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد إثر هجمة مرتدة انطلق بها خابيير هرنانديز "تشيتشاريتو" شبه منفرد من منتصف الملعب ويمررها لزميله الذي راوغ مسعود أوزيل داخل المنطقة ووضعها بيمناه في شباك الحارس مانويل نوير (ق35).
 
اندفع الألمان بكل خطوطهم في محاولة لإدراك التعادل فيما تبقى من زمن الشوط الأول وطوال الشوط الثاني، لدرجة أن المدرب الوطني للمانشافت يواخيم لوف لعب بثمانية مهاجمين في آخر نصف ساعة من اللقاء تقريبا، إلا أن كل ذلك لم يأت بثمار الفوز أو التعادل.
 
وفي المقابل، دفع المدرب الكولومبي للمكسيك خوان كارلوس أوسوريو في آخر ربع ساعة من اللقاء بالمخضرم رافائيل ماركيز (39 عاما) الذي يشارك في المونديال الخامس في مسيرته، حيث سبق لمدافع برشلونة الأسبق أن ارتدى قميص منتخب بلاده في 4 نسخ سابقة من المونديال أعوام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، و2006 بألمانيا، و2010 في جنوب أفريقيا، و2014 بالبرازيل.
 
وبذلك، تصدرت المكسيك المجموعة السادسة لمونديال روسيا وتتذيلها ألمانيا، بشكل مؤقت حتى معرفة نتيجة مباراة السويد وكوريا الجنوبية التي تقام غدا الاثنين. 
التعليقات