وزير المالية يكشف حقيقة فرض ضرائب على الـ«آي فون» وعربات الفول

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن وزارة المالية منذ عام 2016 لم تفرض أي ضرائب جديدة، تحت أي مسمى حرصا على تخفيف الأعباء على المواطنين.
 
وقال إن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي من اتجاه الوزارة لفرض ضريبة على مستخدمي التليفون الآيفون وغيره، أو عربات الفول أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الإداري للدولة وغير ذلك من الأخبار الغريبة وغير المنطقية إنما هي شائعات لا أساس لها من الصحة.
 
ولفت إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أخبارا كاذبة وتدعي نسبتها لمواقع إخبارية شهيرة عبر وضع لوجو هذه المواقع وهو ما يعد تدليسا على الرأي العام.
 
وأشار إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف المجتمع مع الحكومة في مواجهة تلك الشائعات المغرضة التي تستهدف إثارة البلبلة لدى الرأي العام وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادي، وقال: "هو أمر لن نسمح به لأنه يهدم جهود البناء والتنمية ويقلل من النجاحات التي حققتها مصر".
 
وطالب وسائل الإعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي وتوخي الحذر في تناول أية أخبار مجهولة المصدر، أو نشر أقوال مرسلة خاصة أن وزارة المالية حريصة على التعامل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح، كما أنها تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وموقع رسمي على الإنترنت من أجل هدف وحيد هو تعريف الرأي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية إيمانا أن المجتمع شريك أساسي مع وزارة المالية.
 
وأضاف: "وزارة المالية ترحب بأي استفسار عن جميع جوانب عملها وسياساتها سواء من وسائل الإعلام أو حتى المواطنين العاديين فكلنا شركاء في بناء مصرنا الغالية حتى نضعها في المكانة اللائقة بين الأمم".
 
التعليقات