حقيقة الرسومات القبطيبة للاعبي المنتخب.. "كوبر الرسول وصلاح الملك"

أثار مشروع الفنان المصري أحمد السبروتي، "ترنيمة مصرية"، الذي صمّم فيه رسومات للاعبي المنتخب المصري لكرة القدم، في هيئة مستوحاة من الفن القبطى، الجدل، بعد أن نشره على صفحته الخاصة.

ومن جانبه علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، على الصور التي نشرتها جريدة الدستور للفنان أحمد السبروتي، والمرسومة بالفن القبطي لثلاثي المنتخب محمد صلاح ، ومحمد النني، والمدير الفني هيكتور كوبر، قائلا: "هذه الصور تم رسمها بالتماهي مع الايقونات المسيحية، حيث تم رسم صلاح كملك، وكوبر كمخلص أو منقذ".

وأوضح "الباز"، في برنامجه "90 دقيقة"، والمُذاع على فضائية "المحور"، أن  الجريدة وضعت عنوانًا لهذه الصور "بركاتك يا عدرا"، وتم نشر هذه الصور، ولكن ما حدث أن بعض المسيحيين اعتبروا هذه الصور ازدراء أديان، وعبروا عن ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق "الباز"، على تلك المزاعم قائلا: "مسألة ازدراء الأديان بقت موضة قديمة أوي، ولا يوجد عاقل يقوم بازدراء الأديان، خاصة وأن هذا الموضوع تم نشره قبل المباراة، بهدف مباركة العدرا للمنتخب، مثلما نطلب بركة الأولياء، لأن في تشجيعنا للمنتخب كنا لا نملك إلا الدعاء".

وواصل الباز:" إذا كان هناك سوء فهم، لتلك الرسومات، فلم نقصد، لا من رسم أو من نشر، أن يكون هناك أي إساءة او ازدراء للأديان، فالسيدة العذراء، والمسيح، ومقدساتنا المسيحية ، ومقدساتنا الإسلامية، نحترمها ونجلها، ونتعامل معها بالعقل والمنطق".

واستطرد: "يا أيها المشعلالتية اللي عاملين أزمة عيب، لأن هذا الصدر الضيق أصبح أمرًا صعبًا للغاية".

التعليقات