مصر تفتح سوقين جديدين للموالح والعنب في أوروجواي

في خطوة تذكرنا بالمقولة الشهيرة «أنظر إلى نصف الكوب الملآن»، فتحت مصر سوقين جديدين للصادرات الزراعية المصرية من محصولى الموالح والعنب بدولة أوروجواى، بعدما تلقت هزيمة من منتخب الأخيرة بهدف مقابل لاشيء في افتتاح مباريات كأس العالم 2018.

تلك الخطوة جاءت بعد المفاوضات والمباحثات التى أجراها الحجر الزراعى المصرى مع نظرائه بدولة أوروجواى، من أجل توضيح الإجراءات الحجرية والمعملية التى اتخذتها مصر مؤخراً، من أجل الحفاظ على جودة الصادرات الزراعية المصرية، ورفع قابلية الحاصلات الزراعية للتصدير والاستهلاك المحلى.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه يجرى حالياً إنهاء كافة الإجراءات الإدارية الرسمية، الخاصة بهذا الشأن، حيث من المقرر البدء فى عمليات التصدير للمحصولين إلى أوروجواى بداية من الموسم الجديد.

وتشهد الصادرات الزراعية مؤخرا إقبال من الدول المستوردة، بعد نجاح المنظومة التصديرية الجديدة بما ساهم فى ضبط منظومة التصدير وفقًا للاشتراطات التي تطلبها هذه الأسواق، والإجراءات الزراعية والحجرية والمعملية التى تم اتخاذها، لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للتصدير، بما يحافظ على سمعتها العالمية.

 

التعليقات