نيجيريا تحيي آمال الأرجنتين بعد فوزها على آيسلندا بهدفين

حقق المنتخب النيجيري فوزه الأول في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا (2-0) على منتخب أيسلندا في ختام مباريات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة.

نيجيريا أعادت أمالها في التأهل إلى دور الستة عشر وأنعشت كذلك أمال الأرجنتين في العبور إلى ثمن نهائي المسابقة، ليدخل كل فرق المجموعة الجولة الأخيرة ولديهم فرص في التأهل مع كرواتيا.

نيجيريا ارتقت للمركز الثاني برصيد 3 نقاط خلف كرواتيا المتصدرة بـ6 نقاط، وتذيلت الأرجنتين المجموعة برصيد نقطة بفارق الأهداف عن أيسلندا الثالثة.

وتحتاج الأرجنتين لتحقيق الفوز على نيجيريا في الجولة الثالثة من أجل التأهل مع عدم فوز أيسلندا على كرواتيا، وفي حالة خسارة المتصدر سيتم اللجوء وقتها لفارق الأهداف، أما نيجيريا فلديها فرصة التعادل مع الأرجنتين مع عدم فوز أيسلندا، أو الفوز والتأهل مباشرة.

ملخص المباراة

منتخب أيسلندا بدأ ضاغطاً منذ الدقيقة الأولى لينجح في وضع الفريق النيجيري في ملعبه ويحصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية نفذها اللاعب سيجوردسون باتجاه المرمى لكن الحارس النيجيري حولها لركنية.

الفريق الأيسلندي واصل الضغط ونفذ أكثر من عرضية من الجهتين اليمنى واليسرى وحصل على 3 ضربات ركنية في الدقيقة 22 لكن الموج الأزرق مر بسلام على النسور النيجيرية.

وكاد منتخب أيسلندا أن يسجل في الدقيقة 45 بعد عرضية من ركلة ثابتة بالقرب من منطقة الجزاء مرت أمام المرمى النيجيري إلى خارج الملعب ضربة مرمى لينتهي الشوط الأول سلبياً.

نيجيريا بدأت الشوط الثاني بطريقة مغايرة تماماً وتقدمت لتسجيل هدف ونجحت بالفعل في الدقيقة 49 بعد عرضية من موسيس تسلمها موسى بشكل رائع داخل منطقة الجزاء ثم أطلق قذيفة بيمناه إلى الشباك.

نديدي كان قريباً من هدف ثاني في الدقيقة 57 بعدما أطلق قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع وكانت في طريقها للشباك لولا حارس أيسلندا الذي حول الكرة إلى ركنية.

أحمد موسى أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء ردتها العارضة، لكن بعدها بأقل من دقيقة توغل من الجهة اليسرى ليمر من الدفاع ويراوغ حارس المرمى ثم يسدد بسهولة في الشباك معلناً عن هدف ثاني لفريقه في الدقيقة 75.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 82 بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو لصالح أيسلندا ليسدد اللاعب سيجوردسون كرة قوية بعيدة تماماً عن المرمى النيجيري فوق العارضة.

التعليقات