كاتب كبير لمحمد صلاح: " ارحل عن مصر احنا اساتذة الفشل " !

توجه الكاتب شريف الشوباشي برسالة إلى النجم محمد صلاح، قال فيها: إذا أردت أن تظل لاعبًا عالميًا على أعلى مستوى كما اثبت في العام المنصرم، فابتعد عن مصر ابتعد عن مصر تمامًا فأنت إنسان ناجح ونحن "ناجحين جدًا" في أن نحوّل الناجح إلى فاشل، وفى أن نجعل الناجح يكره حياته ويسقط في الهاوية معنا. 

 وتابع الشوباشي في تدوينة عبر حسابه بالفيسبوك، ابتعد عنا فنحن غير جادين في أي شيء ابتعد عنا: فنحن تعلمنا في الأربعين سنة الماضية فنون الرقص والطبل والزمر والهجص والفهلوة والارتجال والتعصب والتطرف واللسان الطويل، أما أنت فقد تعلمت الالتزام والجدية والرجولة وإنكار الذات في الملعب. وأوضح بقوله، لا اقصد ألا تلعب مع منتخب بلدك، بالعكس شارك في كل مباريات مصر الدولية، لكن إياك أن تشارك في معسكرات تمهيدية أو غير تمهيدية. انزل في فندق بعيد عن فندق المنتخب ولا تراهم إلا لحظة انطلاق صافرة الحكم فهناك عدوى اسمها عدوى التخلف وهى أخطر من الكوليرا ومن الطاعون، ولاعبونا يحملون جراثيم هذه العدوى بتفوق.

وتابع الشوباشي في رسالته لصلاح، لا تتعلم منهم التعصب والتطرف الديني ولا تؤمن مثلهم أن الله يتدخل في كره القدم، وفى الفريق الذي يفوز أو يهزم، أو إن الملائكة هي التي تحمل الكرة داخل الشباك كما قال في التلفزيون بمنتهى الثبات اللاعب احمد حسن كابتن منتخب مصر الأسبق. 

وأضاف، إذا كنت تحب مصر وتريد لها الخير فابتعد عنها لان نجاحك في الخارج هو نجاح لمصر ولكل مصري، إذا أردت أن ترفع رأس مصر عالية فابتعد عنا لأننا سوف نعلمك فن اليأس والأنانية وإيثار الذات على الجماعة، سنعلمك فنون الضحك على الذقون والكذب والغش والخداع واللف والدوران. سنعملك كراهية الحق وإلباس الباطل ثوب الحق.   واختتم الشوباشي بقوله، ابتعد عنّا تمامًا لمدة السنوات الخمس القادمة ولا تأتى لمصر إلا في زيارات خاصة وسرية ترى فيها أسرتك فقط ابتعد عنّا تمامًا لتبنى أسطورة لاعب كرة مصري صار أعظم لاعبي العالم وأفضلهم فنًا ولعبًا وخلقًا والتزامًا. ابتعد عنا حماك الله ورعاك. 

التعليقات