بالأرقام.. "إنستجرام" ينتصر على الفيس بوك وتويتر عالميًا

أظهرت دراسة أنه في المتوسط يقضي مستخدمو الإنترنت ما يقارب الساعة يوميا على تطبيق مشاركة الصور إنستجرام.
 
وجاء في الدراسة التي قامت بها شركة "Similar Web" أن مستخدمي الإنترنت استخدموا تطبيق الصور إنستغرام وفيس بوك في شهر يونيو 2018 نفس المدة تقريبا.
 
وتابعت الدراسة أن المستخدمين قضوا أكثر من 53 دقيقة في اليوم على شبكة إنستغرام، أي أقل بخمسة دقائق فقط من فيسبوك.
 
ويذكر أن شركة فيسبوك اشترت إنستغرام في العام 2012، ولكن بعد فضائح نقل بيانات المستخدم أصبح جمهور الشبكة الاجتماعية أكثر حذرا فيما يتعلق بالتطبيق.
 
وفى وقت سابق، أعلن تطبيق إنستجرام عن تحقيقه لانتصار على تطبيقي "فيسبوك" و"سناب شات"، من حيث عدد المستخدمين.
 
وأكد المسئولون عن التطبيق، إن عدد مستخدميه وصل إلى مليار مستخدم شهريا، بعد أن تجاوز 800 مليون مستخدم في سبتمبر 2017، وذلك بمعدل 500 مليون مستخدم يوميا، بحسب موقع "تيكرانش" الأمريكي التكنولوجي.
 
ويأتي تحقيق "إنستدرام" لهذه الطفرة، تزامنا مع إطلاقه للخدمة الجديدة "آي جي تي في"، والتي ستضم مقاطع فيديو لمشاهير الإنترنت الصاعدين، وفنانين يصل عدد متابعيهم إلى عشرات الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي. 
 
وباجذابه لمليار مستخدم، يكون "إنستجرام" تخطي منافسيه الرئيسيين "تويتر"، و"سناب شات" الذي ارتفع عدد مستخدميه بنسبة 2.13% في الربع الأول من عام 2018 إلى 191 مليون مستخدم.
 
وتشير تقديرات موقع "إي ماركتير" إلى أن "إنستجرام" سيولد 5.48 مليار دولار أمريكي من عائدات الإعلانات في الولايات المتحدة في العام الحالي 2018، بزيادة تبلغ 70% عن العام الماضي، في الوقت الذي تشير تقارير فيه إلى أن "إنستغرام" يشكل 28.2 صفحة من إيرادات إعلانات الهاتف الذكي على "فيسبوك".
 
وقد يكون "إنستجرام" بمثابة طوق النجاة لموقع "فيسبوك"، الذي يواجه منذ فترة انصراف العديد من مستخدميه منه، وخاصة المراهقين، وخاصة بعد فضيحة "خصوصية المستخدم".
 
وأنشئ تطبيق "إنستجرام" في عام 2010، قبل أن يتم الاستحواذ عليه من قبل "فيسبوك" في 2012 بمبلغ مليار دولار.
 
التعليقات