بالفيديو.. كرواتيا تفوز بالبدلاء على أيسلندا وتواجه الدنمارك في ثمن النهائي

حقق المنتخب الكرواتي بفريق معظمه من البدلاء فوزا في الوقت القاتل على منتخب ايسلندا "العنيد"، ليتصدر مجموعته الرابعة بالعلامة الكاملة ويتأهل لمواجهة الدنمارك في دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم المقام في روسيا.
 
بدأ مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش المباراة بفريق معظمه من البدلاء، ولم يضم من الأساسيين سوى لوكا مورديتش وإيفان بيرزيتش.
 
ورغم ذلك لجأ المنتخب الايسلندي في الشوط الاول للدفاع على أمل استغلال هجمة مرتدة للتسجيل أمام الفريق الكرواتي الذي سيطر على مجريات اللعب.
 
وسنحت للفريق الايسلندي في آخر خمس دقائق من ذلك الشوط ثلاث فرص رائعة عن طريق فينابوجاسون وبيارنسون وجونارسون وبدا أكثر طموحا خلال الرمق الاخير منه.
 
بدا المنتخب الأيسلندي في الشوط الثاني أكثر جرأة وحاول الضغط على نظيره الكرواتي لتصبج المباراة مفتوحة بشكل أكبر بين الفريقين.
 
وبعدما حرم القائم اللاعب الكرواتي ميلان باديلي من تسجيل هدف في الدقيقة 52 اثر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، عاد نفس اللاعب وأحرز هدف التقدم بعدها بدقيقة بعدما قابل عرضية داخل المنطقة بتسديدة قوية داخل المرمى.
 
وتألق حارس كرواتيا في الدقيقة 55 بإبعاد كرة رأسية بصعوبة لمدافع ايسلندا انجاسون إلى ركنية.
 
ووقف الحظ كحجر عثرة أمام انجاسون مرة أخرى حين ارتقى للكرة الركنية وحولها ببراعة نحو المرمى ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة.
 
وأدرك المنتخب الايسلندي التعادل من ضربة جزاء نفذها جيلفي سيجوردسون في الدقيقة 76.
 
وأجهزت كرواتيا على آمال المنتخب الايسلندي، الذي ظلت آماله قائمة حتى النهاية، بتسجيل ايفان بيرسيتش للهدف الثاني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بخسارة ايسلندا (1-2)، لتتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.
التعليقات