صدمة للرجال .. أخطر أضرار شرب الماء على القدرة الجنسية

الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري وفي الواقع يتكون الجسم بين 55 و 78 فى المئة  من الماء وهذا يتوقف على حجم الجسم. استهلاك الكافي والمنتظم من المياه له فوائد صحية عديدة . إضافة الى أنه ليس له اي من السعرات الحرارية ، والدهون ، والكربوهيدرات أو السكريات.

كمية المياه التي تستهلك كل يوم تلعب دورًا هاماً في الحفاظ على صحة الجسم، يوصي الخبراء شرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على صحة جيدة، وعلاوة على ذلك، معهد الطب قد حدد الكمية التي يجب ان تكون من المشروبات يومياً ليكون حوالي ثلاثة لترات أو 13 أكواب للرجال و 2.2 لتر أو تسعة أكواب للنساء.

في فصل الخريف والشتاء، غالبًا ما ننسى شرب كميات كافية من المياه، ما يجعلنا نشعر بالجفاف وقد يؤثر ذلك على العلاقة الحميمة بين الزوجين، وعلامات الجفاف لا تقتصر على العطش فقط، فهناك أيضًا عدة أعراض لها، منها: جفاف البشرة، وآلام العضلات، والصداع، وجفاف الحلق، ونقص عدد مرات التبول خلال اليوم، بالإضافة لكل هذه العلامات، فإن الجفاف يؤثر بشكل مباشر على العلاقة الحميمة من عدة نواحي:

1- قلة شرب الماء يتسبب في جفاف المهبل، ونقص الإفرازات المهبلية الطبيعية، ما يسبب شعورًا بالألم وعدم الارتياح لدى الزوجة.

2- يتسبب في الشعور بالإرهاق المستمر، ما يؤثر بالتالي على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

3- يتسبب الجفاف في نقص الأكسجين الذي يصل للأعضاء الحميمة، ما يؤثر على الاستجابة الجنسية للمرأة.

4- شرب المياه بكميات كافية يؤدي إلى تقليل رائحة العرق غير المستحبة، حيث تزيد نسبة المياه مقارنة بنسبة الأملاح والسموم التي يفرزها الجسم عبر الغدد العرقية.

5- يؤثر شرب الماء بشكل إيجابي على مرونة العضلات، ما يمنحك فرصة لتجربة أوضاع حميمة مختلفة دون قلق.

6- يؤثر بشكل إيجابي على البشرة والشعر، ما يحسن من المظهر الخارجي ويزيد من ثقتك في نفسك وجاذبيتك.

التعليقات