بالصور.. فتاة عربية تثير الجدل لمشاركتها في برنامج أمريكي "للعراة" !!

أثارت فتاة عراقية، الجدل على مواقع "السوشال ميديا"، بمشاركتها في برنامج "عراة وخائفون" (Naked    and Afraid)  الأمريكي، بظهورها نصف عارية محاطة بسعفات من نخلات الزينة.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور المتسابقة "أمل الياسري" وهي أم لثلاثة أطفال، تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدا في ولاية آيوا، منذ أن كانت في العاشرة من عمرها حيث توجهت كمهاجرة من بلادها.

وتضاربت آراء العراقيين في الحديث عن ابنة بلادهم، وهي مسلمة، ما بين المؤيد والداعم لها، والمفتخر بمشاركتها التي كسرت التقاليد والأعراف، والمندد بمشاركتها وظهورها بمظهر "يخالف تعليم دينها ومجتمع بلادها المحافظ على العادات"، والساخر منها.

وتناقل الناشطون، معلومات اقتبست من حياة "أمل"، وتفاصيل المسابقة التي تقضي بخوض المتسابقين، تجربة مغايرة بعيشهم عراة — كل متسابقين سوية "رجل وامرأة"، في جزيرة نائية لوحدهم يواجهون مخاطر الطبيعة وصعوباتها بين الأدغال والبرية برصد من الكاميرات على مدى 24 ساعة متواصلة.

وظهرت "أمل" في واحدة من الصور، ترتدي تيشيرت بكتف واحدة مغطى والقسم الآخر من كتفها مكشوفا يظهر مفاتنها، بضفيرتين منسدلتين على كتفيها، وقلادة بكرة تبدو وكأنها منحوتة من الخشب، وهي تقف ممسكة سعفة يافعة لنخيل الزينة.

وأعلنت الياسري في تصريحات لها، لوسائل إعلام أمريكية، أنه لم يكن الجميع في محيطها جنباً إلى جنب معها، فبعض أفراد عائلتها امتنعوا عن التحدّث إليها منذ أن علموا أنها ستقوم بالمشاركة في العرض.

وبينت الياسري، أن مشاركتها في البرنامج، كي ترسم صورة مختلفة عن النساء المسلمات، ولتظهر أنهن قويات وباستطاعتهن فعل كل شي، ليس فقط البقاء في المنازل وتغطية أنفسهن.

التعليقات