مصير bbc في مصر يتحدد 10 أبريل القادم " مقاطعتها وغلق مكتبها"

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 10 أبريل المقبل دعوى سحب تراخيص وإغلاق مكتب "بي بي سي" في القاهرة، وفق ما ذكرته بوابة الأهرام.

وجاءت الدعوى المقامة من محمد حامد سالم المحامي عقب إذاعة تقرير "بي بي سي" المثير للجدل حول الاختفاء القسري في مصر.

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات قد دعت المسؤولين المصريين والنخبة المصرية إلى مقاطعة "بي بي سي" والامتناع عن إجراء مقابلات مع مراسليها ومحرريها إلى أن تنشر الهيئة البريطانية اعتذارا رسميا عن التقرير.

كان طارق محمود المحامى، قد تقدم ببلاغ إلى المستشار ناصر الدهشان المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد "أورلا جرين" مراسلة قناة بى بى سى العربية، يتهمها بنشر أخبار كاذبة.

وقال البلاغ رقم 1534 لسنة 2018، إنه بتاريخ 25 فبراير 2018، ومن خلال برنامج تليفزيونى ملفق بثت قناة BBC العربية، تقريرا عن طريق مراسلتها فى القاهره المقدم ضدها البلاغ "أورلا جرين" عن واقعه اختفاء فتاة قسريا تدعى زبيدة إبراهيم محمود، وقد ثبت كذب ما بثته القناة عبر مراسلتها .

وأضاف طارق محمود فى بلاغه، أن الهدف من إذاعة هذا التقرير هو تشويه صورة الدولة المصرية ومؤسساتها أمام المجتمع الدولى، وكذا تكدير السلم والأمن الاجتماعى وزعزعة الاستقرار الداخلى فى البلاد.

وطالب "محمود" فى بلاغه بفتح تحقيق فورى وعاجل فى وقائع البلاغ المقدم، واستدعاء المقدم ضدها البلاغ "أورلا جرين"، لمواجهتها بالاتهامات الموجهه إليها وبالوقائع الواردة بصدر هذا البلاغ، ووضع المقدم ضدها البلاغ على قوائم الممنوعين من السفر، لحين انتهاء التحقيقات معها، وترحيلها خارج البلاد باعتبارها شخص غير مرغوب فى وجوده على الأراضى المصرية.

التعليقات