كوبر يعلن قائمة مباراة البرتغال غداً .. وصلاح يتحدى كريستيانو بهذه الخطة

يعلن غدًا الثلاثاء الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة اللاعبين المحليين، استعدادًا لمعسكر سويسرا، الذي سيخوض خلاله الفراعنة مباراتين وديتين
 
وستشهد تلك المرحلة مواجهة قوية ستجمع بين الفراعنة والبرتغال ثم تعقبها مواجهة ستقام في نهاية المعسكر ومن المقرر أن يواجه خلالها محمد صلاح ورفاقه المنتخب اليوناني الذي فشل في التواجد في المونديال القادم عقب الخسارة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام كرواتيا ضمن الملحق الأوروبي (1-4).
 
وسيخوض المنتخب المصري نهائيات كأس العالم روسيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه روسيا الدولة المضيفة وأوروجواي إضافة إلى السعودية، فيما ستلعب البرتغال في البطولة ضمن المجموعة الثانية الصعبة بجانب كل من إسبانيا والمغرب وإيران.
 
وبشكل عام فإن معسكر منتخب مصر القادم سينطلق في التاسع عشر من الشهر الحالي وسيختتم بمباراة اليونان يوم 27، وتعود أهمية هذا المعسكر إلى أنه سيشهد بشكل واضح وضع اللبنات الأساسية لقائمة الفريق النهائية التي ستخوض "كأس العالم روسيا.
 
كوبر اختار 17 لاعباً محترفاً للانضمام لمعسكر الفراعنة واللاعبون المختارون هم : عصام الحضري (التعاون السعودي) محمود عبد الرازق " شيكابالا " (الرائد السعودي) أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) محمد عبد الشافي (الفتح السعودي) أحمد حجازي (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي) محمد النني (أرسنال الإنجليزي) محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي).
 
وواصل كوبر منحه الثقة لأحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي فقام بضمه إلى المعسكر القادم، إضافة إلى كل من محمود " كهربا " (الاتحاد السعودي) محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي) مؤمن زكريا (الأهلي السعودي) علي جبر (وسيت بروميتش الإنجليزي) رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي) عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) سام مرسي (ويجان الإنجليزي) حسين الشحات (العين الإماراتي).
 
وتسلط وسائل الإعلام المصرية والعالمية الأضواء على هذا اللقاء المرتقب على اعتبار أنها مواجهة بين نجم الدوري الإنجليزي الممتاز محمد صلاح وأسطورة البرتغال وريال مدريد كريستياو رونالدو، إلا أن المواجهة تعد أعمق من ذلك بكثير حيث يترقبها الجميع أملاً في أن يشرك كوبر خلالها عدد من الوجوه الجديدة التي تألقت في الفترة الأخيرة لعل أبرزها حسين الشحات لاعب العين الإماراتي الحالي والمعار إليه من مصر للمقاصة إضافة إلى حارس الأهلي محمد الشناوي وحامي عرين الإسماعيلي محمد عواد.
 
كما أن التقارير الإعلامية العالمية، قد ذكرت مؤخرًا، بأن كريستيانو رونالدو يرفض انضمام صلاح لفريق ريال مدريد، وهو الأمر الذي تداول بشدة خلال الفترة الماضية، في ظل تألق النجم المصري في صفوف ليفربول الانجليزي، وقد تكون الفرصة كبيرة أمام الفرعون لإثبات قدراته أمام الدون في تلك المواجهة.
 
فيما قررت الشركة الراعية لمعسكر منتخب مصر، تكريم البرتغالي رونالدو والمصري صلاح، وسيتم تكريم نجم ريال مدريد بعد فوزه بجائزة البالون دور، وكذلك أفضل لاعب برتغالي وهي الجائزة التي سيحصل عليها كريستيانو يوم 19مارس المقبل في حفل يقيمه الاتحاد البرتغالي سنويًا، أي قبل المباراة بأربعة أيام كما سيتم أيضًا تكريم الفرعون المصري في نفس الوقت بمناسبة فوزه بلقب أفضل لاعب إفريقي، وتقديمه مستوى أكثر من رائع رفقه فريقه الإنجليزي ليفربول.
التعليقات