أعنف 10 مدن حول العالم.. "5 منهم في دولة واحدة"

نشر موقع "الدايلي ميل" البريطاني تقريرًا جديدًا حول المدن الأكثر عنفًا في العالم، وضم التقرير أمريكا الجنوبية والوسطى إلى جانب الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا أيضًا.

ووفقًا للتقرير، فإن "لوس كابوس" المكسيكية تُعد المدينة الأكثر عنفًا في العالم، وتُعد هذه هي المرة الأولى التي تظهر بها بالقائمة، بينما احتلت مدينة "كاراكاس"، عاصمة فنزويلا، المركز الثاني، فيما جاءت مدينة أكابولكو المكسيكية، في المركز الثالث بالقائمة، تلتها مدينة ناتال البرازيلية في المركز الرابع.

وضمت القائمة مجموعة من المدن بالولايات المتحدة الأمريكية، منها سانت لويس، بالتيمور، نيو أورليانز وديترويت، بالإضافة إلى كيب تاون ودربان وخليج نيلسون مانديلا بجنوب إفريقيا.

 وجاء هذا التصنيف من قبل مركز "سيكوريداد" الفكري المكسيكي لمكافحة العنف، واعتمد التقرير على معدل جرائم القتل لكل 100 ألف نسمة، وأفادت نتائج الأبحاث التي أجريت العام الماضي، بأنه تم حصر 205 جرائم قتل في مدينة سانت لويس، حيث يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة، بمعدل قتل قدره 65.83 لكل 100000 مواطن، لتحتل بذلك المرتبة 13 بقائمة المدن الأكثر عنفًا عالميًا.

وظهر العنف في مدينة "ميسوري" الأمريكية بسبب أحداث الشغب التي وقعت في فيرجسون عامي 2014 و2015، ووجد القائمون على الأبحاث انخفاضًا ملحوظًا في العنف في هندوراس بالمقارنة بعام 2016، حيث انخفضت مدينتاها "سان بيدور سولا" و"تيجوسيجالبا" من المركزين الثالث والرابع إلى 26 و35 على التوالي، وأشار تقرير آخر إلى جهود حكومة هندوراس في التصدي للعصابات الإجرامية المنظمة واستعادة النظام في السجون.

وجاء ترتيب الـ10مدن الأولى الأكثر عنفًا بالقائمة كما يلي:

 1- لوس كابوس، المكسيك

 2- كاراكاس، فنزويلا

3- أكابولكو، المكسيكي

4- ناتال، البرازيل

5- تيخوانا، الميكسيكي

6- لاباز، المكسيك

7- فورتاليزا، البرازيل

8- فيكتوريا، المكسيك

9- جويانا، فنزويلا

10- بليم، البرازيل

التعليقات