فيديو وصور: 17 مسلسل يتنافسون في رمضان.. كلبش 2 ونسر الصعيد الأكثر انتظارًا

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يسارع صانعو الدراما العربية في وضع لمساتهم الأخيرة على أعمالهم الفنية المختلفة للحاق بالسباق الرمضاني، وككل عام.. يستعد المشاهد العربي لوجبة درامية دسمة عبر عشرات الأعمال التلفزيونية المعروضة على القنوات الفضائية المتنوعة، وفي هذا المقال سنستعرض سويًا أهم المسلسلات المصرية التي ستُعرض في الموسم الرمضاني لعام 2018.

 

1-مسلسل عوالم خفية

لأول مرة منذ ست سنوات ينفصل الثلاثي الفني (النجم عادل إمام والكاتب يوسف معاطي والمنتج تامر مرسي) بعدما قدموا العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، فربما حان الوقت لعادل إمام أن يفاجأ جمهوره بأداء جديد ومختلف بعد إخفاق مسلسله الأخير (عفاريت عدلي علام) واتهام النقاد له بأنه يكرر نفسه بامتياز، وهذة المرة يخوض عادل إمام الموسم الرمضاني بمسلسل (عوالم خفية) من تأليف ثلاثة كتاب شباب هم محمد محرز وأمين جمال ومحمود حمدان بينما يقوم بالإخراج والإنتاج رامي إمام في أول إنتاج لشركته ماجنوم مع شريكه هشام تحسين، ويشاركه البطولة رانيا فريد شوقي وفتحي عبد الوهاب وبشرى ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم منى زكي وأحمد السقا وشريف منير وغيرهم.

ويجسد عادل إمام في المسلسل دور كاتب صحفي وروائي كبير يرتبط بعائلته ارتباطًا وثيقًا ولكن حياته تتغير حين تقع في يده مجموعة من المستندات الهامة التي تكشف فساد عدد من المسئولين وتتصاعد الأحداث حينما يقرر نشر تلك المستندات للرأي العام وفضح الفاسدين فيتعرض هو وأسرته لخطرٍ داهم.

2-مسلسل بالحجم العائلي

يعود النجم يحيى الفخراني إلى الشاشة الفضية من جديد بعد غيابه العام الماضي، هذة المرة يقدم لنا مسلسل اجتماعي كوميدي تدور أحداثه حول السفير (نادر) الذي ترك السلك الدبلوماسي وقرر البدء من جديد وإنشاء مطعم في إحدى القرى السياحية بمرسى علم انطلاقًا من ولعه الشديد بالطبخ وتقديم الأكلات المختلفة بينما يواجه العديد من الانتقادات من قبل عائلته وخاصة زوجته، المسلسل من تأليف محمد رجاء ومن بطولة ميرفت أمين ويسرا اللوزي وأحمد مجدي وندى موسى، ويعد المسلسل هو التجربة التلفزيونية الأولى لمخرجته هالة خليل.

 

3-مسلسل بني يوسف

كعادتها في السنوات الأخيرة.. تطل علينا يسرا هذا العام بمسلسل درامي جديد تخوض به الموسم الرمضاني، وتخرج من عباءة المخرج هاني خليفة بعدما قدما سويًا عملين متتالين هما (فوق مستوى الشبهات) و(الحساب يجمع) لتتعاون مع المخرج محمد علي، والمسلسل درامي اجتماعي تدور أحداثه حول مستشارة قانونية وقاضية متقاعدة تتعرض للعديد من المشاكل والأزمات، وهو من بطولة يسرا وشيرين رضا ونجلاء بدر وأحمد حاتم ومن تأليف فريق من الكتاب يضم عبد الله حسن وأمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر بقيادة الكاتب أمين جمال.

4-مسلسل أبو عمر المصري

اتفقت أو اختلفت معه…فمازال أحمد عز يحافظ على نجوميته ونجاحه السينمائي حيث تخطت إيرادات أخر أفلامه (الخلية) حاجز الخمسين مليون جنيه، ويعود أحمد عز إلى الدراما التلفزيونية من جديد بعد غياب أربع سنوات، والمسلسل مأخوذ عن روايتي الكاتب عز الدين شكري فشير (مقتل فخر الدين) و(أبو عمر المصري)، وتدور أحداثه عن المحامي فخر الدين الذي يؤسس مع زملائه جبهة سلمية للدفاع عن حقوق المواطنين البسطاء الذين لا يقدرون على دفع المبالغ الضخمة لأتعاب المحامين، ولكن الأجهزة الأمنية لا ترغب في وجود هذا التنظيم السلمي فتبدأ في تصفيته بشكل غير قانوني، وتلك كانت النقطة الفاصلة في حياة البطل فخر الدين، لنشاهد سويًا كيف سيتحول هذا المحامي المرموق الباحث عن العدالة إلى كادر من كوادر إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة!

ويشارك أحمد عز البطولة أروى جودة ومنذر رياحنة وفتحي عبد الوهاب، وسيناريو وحوار مريم ناعوم وإخراج أحمد خالد موسى.

5-مسلسل نسر الصعيد

محمد رمضان | الإعلان التشويقي الأول لمسلسل نسر الصعيد (زين) - رمضان2018 | Mohamed Ramadan

في كل عام يفاجئنا محمد رمضان بنجاح منقطع النظير لأعماله الدرامية، فمن حبيشة لناصر الدسوقي استطاع أن يصنع جماهيرية شعبية كاسحة جعلته في وقت قصير واحد من أنجح نجوم السينما والتلفزيون، هذا العام سيطل علينا محمد رمضان بشخصية (زين القناوي) ضابط الشرطة الصعيدي الشهم المحبوب الذي يواجه الجريمة بكل حزم وتتصاعد الأحداث حينما يُنقل إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

وراهن محمد رمضان معجبيه ومتابعيه على نجاح شخصية (زين القناوي) لتصبح شخصية رمضان 2018 عبر صفحته على الفيسبوك، ويشاركه البطولة درة وعائشة بن أحمد ووفاء عامر وسيد رجب ومن تأليف محمد عبد المعطي والمسلسل سيكون التجربة التلفزيونية الأولى للمخرج ياسر سامي.

6-مسلسل اختفاء

النجمة الجميلة نيللي كريم ستخوض السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل اختفاء، وتجسد فيه دور دكتورة جامعية في روسيا ولكن حياتها تتغير كليًا حينما يختفي زوجها فجأة فتبدأ في البحث عنه وأثناء رحلتها للعثور على زوجها تواجه العديد من العقبات وتكتشف المزيد من الحقائق المثيرة، المسلسل يعد دراما تشويقية غامضة تختلف عن الأدوار الرومانسية أو حتى الأدوار النفسية الصعبة التي قدمتها في السنوات الأخيرة، ويشاركها البطولة هشام سليم ومحمد ممدوح وبسمة؛ التي تعود مجددًا إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، وهو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

7-مسلسل أرض النفاق

في معالجة درامية معاصرة لرواية (أرض النفاق) للأديب يوسف السباعي؛ يطل علينا النجم الكوميدي محمد هنيدي هذا العام بعد غياب دام لسبع سنوات بمسلسل أرض النفاق،  حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي عن شخصية (مسعود) البسيطة التي تواجه العديد من المشكلات مع زوجته (جميلة) بسبب فقره وسذاجته ولكن حياته تنقلب رأسًا على عقب حين يقابل رجل حكيم يبيع الأخلاق على هيئة حبوب لتحدث له العديد من المفارقات الكوميدية التي تكشف زيف المجتمع وفساده الأخلاقي.

ويشاركه البطولة هنا شيحة ودلال عبد العزيز ولأول مرة تلفزيونيًا سيجسد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى دور الرجل الحكيم في المسلسل، وهو سيناريو وحوار أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز- محمد العدل، ومن المعروف أن الرواية تم تجسيدها سابقًا في عمل سينمائي كوميدي حمل نفس الاسم عام 1968 من بطولة فؤاد المهندس وشويكار وإخراج فطين عبد الوهاب.

8-مسلسل ليالي أوجيني

في الآونة الأخيرة…يكاد لا يخلو السباق الرمضاني من تواجد الأعمال الدرامية المقتبسة عن الدراما الأسبانية، هذا العام سينقلنا مسلسل ليالي أوجيني إلى أجواء الأربعينيات الكلاسيكية في دراما رومانسية حالمة تضم ظافر العابدين وأمينة خليل، وتجسد فيه أمينة دور زوجة شابة تُتهم بقتل زوجها فتهرب بعيدًا عن أسرته وتتصاعد الأحداث حين تربطها علاقة حب مع  شقيق زوجها -ظافر العابدين- ويحاولان سويًا إثبات براءتها، وتعود تسمية المسلسل إلى الإمبراطورة الفرنسية (أوجيني) التي دعاها الخديوي إسماعيل في حفل افتتاح قناة السويس ووقعت في غرام مصر وأرضها، والمسلسل من إخراج هاني خليفة، وقام بالمعالجة الدرامية ورشة من الكتاب ضمت سماء عبد الخالق وإنجي القاسم.

9-مسلسل الرحلة 710

لاشك أن الممثل باسل خياط يتقن تجسيد الأدوار الشريرة والمركبة ببراعة ملحوظة؛ ونجاحه في مسلسل (طريقي) ومسلسل (30 يوم) خير دليل على ذلك، هذا العام يخوض باسل خياط تجربة البطولة المطلقة للمرة الأولى في مسلسل الرحلة 710، وهو مسلسل تشويقي مثير يعتمد على فكرة التراكيب النفسية المعقدة والمختلفة لشخصيات العمل، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الركاب الذين يسافرون على متن طائرة واحدة؛ وبالرغم من عدم وجود أي رابط ظاهري يجمع بينهم إلا أنهم مع الوقت سيكتشفون رابط مفاجئ يجمعهم من جديد.

ويشارك باسل خياط البطولة كل من حنان مطاوع وريهام عبد الغفور ومي سليم ووليد فواز، وهو قصة الكاتبة السورية نور شيشكلي وسيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج حسام علي.

10-مسلسل لعنة كارما

رغم النجاح المحدود الذي حققه مسلسلها (الحرباية) العام الماضي؛ إلا أن هيفاء وهبي تنوي تكرار التجربة مرة أخرى؛ ومن الملاحظ أنها تمتلك تصميم حقيقي للتواجد ضمن الموسم الرمضاني في الأعوام الأخيرة، هذة المرة ستتعاون مع واحد من أهم المخرجين المصريين وهو المخرج خيري بشارة في مسلسل (لعنة كارما)، وهو من تأليف عبير سليمان وبطولة شيرين وعبير صبري وسماح أنور وخالد زكي، وحتى الآن لم يُفصح عن تفاصيل العمل ولكن مجرد وجود هيفاء وهبي كبطلة للعمل يجعله مثير للجدل والتكهنات لدى النقاد والجمهور معًا!

11-مسلسل طايع

لأول مرة سيقدم الأخوة (محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب) عملًا دراميًا تلفزيونيًا بعد تجربتهم التلفزيونية الوحيدة في برنامج (خطوات الشيطان) مع معز مسعود.

الإعلان التشويقي الاول لمسلسل طايع | رمضان ٢٠١٨

المسلسل تدور أحداثه حول طبيب شاب يدعى (طايع) يتورط في محاولة لتهريب الأثار فيقع في العديد من المشاكل والأزمات، المسلسل من بطولة عمرو يوسف وصبا مبارك وسهير المرشدي وعمرو عبد الجليل وسيكون التجربة التلفزيونية الأولى للمخرج عمرو سلامة.

 12-منطقة محرمة 

الممثل المخضرم خالد النبوي الذي أشاد النقاد بأدائه في مسلسل واحة الغروب العام الماضي؛ رغم فشل المسلسل جماهيريًا سيطل علينا هذا العام بمسلسل تشويقي غامض من تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج محمد بكير، ويجسد فيه النبوي دور إعلامي معروف يكشف لنا كواليس الصراعات المهنية في عالم الإعلام بينما تزخر حياته العاطفية بأكثر من قصة حب وتتصاعد الأحداث حين تحكي له فتاة عن لعنة أصابت مكان ما فيثيره الفضول ويقرر حل لغز اللعنة، ويشاركه البطولة أمل بوشوشة ومحمود عبد المغني وكارولين عزمي وإنجي شرف وسميرة المقرون.

 

13-مسلسل رسايل

تعاون جديد يجمع بين مي عز الدين والمخرج إبراهيم فخر للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل (وعد) ومسلسل (حالة عشق)، والمسلسل دراما اجتماعية رومانسية تلقي بظلالها على أبناء الطبقة المتوسطة في مصر؛ الذين يحاولون الفرار من الفقر في ظل الأزمات الاقتصادية الطاحنة، المسلسل من تأليف الكاتب محمد سليمان عبد المالك، ويشارك مي البطولة خالد سليم ومحسن منصور وعبد الرحمن أبو زهرة وراندا البحيري.

14-ضد مجهول

ربما ظن البعض أن فشل مسلسلها الأخير (أرض جو) سيجعلها تتخلى عن عادتها التلفزيونية في تقديم عمل درامي ضمن الموسم الرمضاني، أو أنها ستختفي هذا العام بعد البلبلة التي أحدثها الفيديو الغير لائق الذي نشرته على صفحتها الشخصية على الانستغرام ولكن غادة عبد الرازق تثبت للجميع قدرتها على الصمود أمام إخفاقاتها الفنية والشخصية أيضًا، ربما هذا ما دفعها لتتعاون من جديد مع السيناريست أيمن سلامة الذي كتب لها اثنين من أنجح أعمالها التلفزيونية هما مسلسلي (مع سبق الإصرار، حكاية حياة) في محاولة منها لضمان نجاح مسلسلها الجديد، وهو مسلسل اجتماعي تلعب فيه غادة دور أم وزوجة عاملة تُحرم من ابنتها الوحيدة بعد نشوب العديد من الخلافات مع زوجها بسبب عملها؛ ولكن حين تتعرض ابنتها للاغتصاب تتغير حياتها لتتمحور حول هدف واحد وهو الوصول للمغتصب والقصاص منه، ويشارك غادة البطولة حنان مطاوع وروجينا وفراس سعيد ومحمد الكيلاني وهو من إخراج طارق رفعت.

15-مسلسل فوق السحاب

البرومو التشويقي الأول لمسلسل فوق السحاب للنجم هاني سلامة - رمضان ٢٠١٨

محبي الاكشن والإثارة .. استعدوا لجرعة تليفزيونية مكثفة في مسلسل هاني سلامة الجديد في رمضان المقبل، فالبرومو الأول للمسلسل يفصح عن مشاهد متتالية من الحركة والتشويق؛ بينما يحاول البطل الهرب وسط ثلوج روسيا، هذا بجانب الصورة التلفزيونية المبهرة التي تكاد تضاهي عدسات السينما، ويجسد هاني سلامة دور شاب مصري فقير سافر إلى روسيا للبحث عن فرصة عمل ولكنه يتورط مع المافيا في أعمال مشبوهة فتنقلب حياته رأسًا على عقب.

المسلسل من بطولة هاني سلامة وستيفاني صليبا وعفاف شعيب وميرنا نور الدين ومن تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز.

16-افراح ابليس الجزء الثاني

الاعلان الرسمى لمسلسل افراح ابليس الجزء الثانى رمضان 2018 ...

بعد مرور تسع سنوات على عرض جزئه الأول؛ يعود مسلسل أفراح إبليس في الظهور من جديد على شاشة التلفزيون بجزئه الثاني، مع غياب 6 نجوم من العمل الأول وعلى رأسهم الفنانة عبلة كامل، يقدم لنا المسلسل دراما اجتماعية نابعة من قلب الصعيد بعاداته وتقاليده، لنشاهد سويًا التطورات التي حدثت في حياة (همام بن رسلان) وزوجته (جمالات) والخادمة (دهب)، المسلسل من بطولة جمال سليمان وصابرين وكمال أبو رية ومنة فضالي ومنى عبد الغني ومن تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين .

17-كلبش الجزء الثاني

برومو مسلسل كلبش الجزء الثانى - بطولة أمير كرارة - رمضان 2018 | Kalabsh Part 2 Teaser - Amir Karara

وأخيرًا بشرى سارة لمحبي ومتابعي مسلسل كلبش الذي عُرض العام الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا، أنتم على موعد جديد مع سليم الأنصاري، فالجزء الثاني من المسلسل سيعرض في رمضان المقبل.

التعليقات