أغرب الاحتفالات بعيد الأم حول العالم .. أبرزها "غسل الملابس"

من أسمى المناسبات التي قد تمر علينا في هذه الحياة هي «عيد الأم»، حيث يعد لفتة ولو بسيطة للتعبير عن حب «ست الحبايب»، وهو مناسبة ليست خاصة بدولة واحدة أو فئة معينة، فهو للجميع دون أي استثناءات، ولكن لكلًا طريقته الخاصة في الاحتفال به.

كل دولة في العالم تقم بالاحتفال على طريقتها المختلفة عن الجميع، سواء في الموعد أو في الطقوس، أو  طرق تقديم الهدايا به، فلكلًا طريقته وأسلوبه الخاص في التعبير عن حبه لوالدته، ولكن من بين هذه العادات هناك الأغرب منها.

الهند

من أغرب الاحتفالات بمناسبة عيد الأم قد تجدها في دولة الهند، حيث يحتفلون بهذا اليوم في الأسبوع الثاني من شهر مايو بدلًا من 21 مارس، وتقتصر الهدايا على الأموال وغسل ملابس الأمهات.

السويد

النساء في السويد في عيد الأم لها سلوك معين تقوم به، تود نساء العالم أجمع إتباعه، ألا وهو الاستلقاء في الفراش وطلب ما يخطر بأذهانهم، وعلى الزوج والأبناء تنفيذ ما تتطلبه الوالدة من طلبات، بجانب ذلك يعتبر تجهيز وجبة الإفطار وإحضارها للفراش شيء لا جدال عليه، ويحتفل السويديين في الأسبوع الأخير من شهر مايو، وليس في مارس كما الحال لدينا.


كرواتيا

يحتفل الأطفال في كرواتيا بهذه المناسبة بطريقة غريبة بشكل كبير، حيث يصعدون إلى غرفة نوم والدتهم، ويقيدوها هي لا تزال نائمة ويضعون بجانبها الكثير من الهدايا، وعند استيقاظها من النوم تجد نفسها غارقة بينهم، ويحتفلون به في شهر ديسمبر.


اليابان

«ها ها نو هاى».. هكذا يسمي عيد الأم بدولة اليابان، والتي تحتفل به في الأحد الثاني من مايو، ويقوم الأطفال بطهي المأكولات إلى أمهاتهم، بالإضافة إلى إهدائهم ورود القرنفل الأحمر الشهير في بلدتهم.

 

 

التعليقات