"الحكاية" ترصد.. خمس قضايا تهدد بحل مجلس الزمالك وحبس مرتضى منصور

يعيش مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في أزمة قوية تهدد بإقصائه من رئاسة النادي الأبيض، علاوة على رفع الحصانة عنه، الأمر الذي يهدده بالسجن فى حالة تمت إحالة أوراق القضايا إلى المحاكم المختصة.
 
وترصد "بوابة الحكاية"، عددًا من القضايا التى تحيط برئيس الزمالك فى الوقت الراهن..
 
أولًا.. العضويات المستثناة:
حاليًا، تفحص لجنة من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، عضويات نادي الزمالك، والتي تمت قبل الانتخابات مباشرة، وهو الأمر الذي يُهدد بحل مجلس إدارة نادي الزمالك، حيث قد ينتج عن تلك العضويات بطلان انتخابات النادي الأبيض، التي فاز بها مرتضى منصور بعد صراع مع أحمد سليمان.
 
ثانيًا.. "الحسابات الشخصية":
لازالت هناك تحقيقات جارية من النيابة العامة ونيابة الأموال، والجهاز المركزي للمحاسبات، بسبب قيام مرتضى منصور رئيس الزمالك بفتح حساب شخصي لأحد أعضاء المجلس، من أجل تلقى أموال مجلس الإدارة، وهو الأمر الذي يهدد أعضاء المجلس بالكامل، للتحويل لمحكمة الجنايات، وهذه القضية نتج عنها تواجد لجنة مكلفة بإدارة النادي ماليًا لحين فحص كافة الأوراق المالية من جانب جهات التحقيق.
 
ثالثًا.. "شكوى العتال وجورج":
تقدم هاني العتال وعبدالله جورج بشكوى رسمية ضد مرتضى منصور، بسبب عدم إجراء اجتماع حتى الآن، منذ انتخاب مجلس جديد منذ 4 أشهر، ومع رفض الثنائي الاستقالة ورفض مرتضى إجراء اجتماع رسمي، يواجه مجلس الزمالك شبح الحل رسميًا من جانب مديرية الشباب والرياضة ووزارة الشباب برئاسة خالد عبدالعزيز.
 
رابعًا.. "قضية اللائحة":
قام عدد من أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، ضد اللائحة التي تم التصويت عليها من جانب أعضاء الزمالك، والتي يشوبها البطلان بسبب عددًا من البنود التي لا تتوافق مع اللوائح والقوانين وهو ما يصيبها بـ"العوار القانوني"، وبحسب مصطفى عبدالخالق عضو مجلس الزمالك السابق، فأن لجنة التسوية وفض المنازعات لازالت تنظر لتلك القضايا، مع إمكانية إعادة الانتخابات، لازالت هناك شكاوى فى لجنة فض المنازعات، ضد إعلان طريقة الترشح، بالإضافة لقضية آخرى ضد نتيجة الانتخابات، وأصبح مرتضى محاصر بعددًا من قضايا آخرى.
 
خامسًا.. "سب وقذف وتهديدات":
أصبح مرتضى منصور محاصر أيضا بسلسلة من القضايا الآخرى، وسب وقذف ضد شخصيات عديدة بدءا من أحمد حسن ثم ممدوح عباس بالإضافة إلى إعلاميين ومسئولين كبار فى الدولة، كما أن النيابة العامة تأكدت من قيام مرتضى بتهديد أحمد حسن بالقتل، ولكن مجلس الشعب لم يرفع الحصانة عنه حتى الآن.
التعليقات