بالفيديو .. ثلاث قارات تغني مع السوبرانو المصرية فاطمة سعيد بالأقصر "مصر هيه أمي"

ملوك  الفراعنة لم يناموا ليلة" أمس في معبد الاقصر ، لأن حفيدتهم الجميلة  السوبرانو  العالمية فاطمة سعيد كانت تغني لمصر ".

كانت الأقصر على موعد استثنائي حيث التقت حضارتها العظيمة بأجمل ابداعات الحضارة الحديثة ، أصوات رائعة من مصر والصين وروسيا مع أوركسترا القاهرة السيمفوني قدموا جميعا ليلة ساحرة تعانقت فيها حضارات الشرق والغرب في حضن حضارة النيل وفي ضيافة ملوك معبد الاقصر  .

وغنت فاطمة سعيد مع هيلنج ذو من الصين وناتاليا تيمشينكو وفلاديمير جالوزين من روسيا مقطوعات شهيرة لروسيني وبيزيه وتشايكوفسكي ولوحات من أوبرا عايدة التي تحكي قصة حب القائد الفرعوني راداميس لابنة ملك الحبشة الاسير ، ثم فاجأت السوبرانو فاطمة سعيد حشد الحضور الذي ضم وزراء وسفراء وشخصيات عالمية بأداء اغنية " مصر هيه أمي " للموسيقار كمال الطويل ثم جاء الختام وسط التصفيق الحار ومشاركة الجميع لفاطمه بغناء أغنية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب الخالدة " اقسمت باسمك يابلادي فاشهدي .. " .

ثلاث قارات تغني مع السوبرانو المصرية فاطمة سعيد بمعبد الاقصر " مصر هيه امي"

ويأتي حفل الأقصر في إطار مشروع التفاهم والسلام ولقاء الحضارات، الذي ترعاه مؤسسة اونوارت بالتعاون مع الامم المتحدة، والقى رئيسها ميجيل موراتينيوس وزير خارجية إسبانيا السابق كلمة اشاد فيها برعاية مصر للمبادرة.

وأعلن أن الأقصر سوف تستضيف حفلا عالميا العام القادم ، وقدمت الحفل السفيرة نهال سعد رئيس مكتب الامم المتحدة لتحالف الحضارات في نيويورك نيابة عن الممثل السامي للمنظمة الدولية والقت كلمة وصفت فيها الأقصر بأنها أعظم مسرح تاريخي في العالم وان لقاء الحضارات عبر لغة  الموسيقى على ارض مصر هو تأكيد لرسالة الحب والسلام التي وهبتها مصر للانسانية منذ الاف السنين .

وصرحت نهال سعد - المعروفة عربيا بتألقها كمذيعة على شاشة التليفزيون المصري - إنها بصدد تنظيم حفل في نيويورك للسوبرانو المصرية فاطمة سعيد التي وصفتها بانها  من سفراء القوة الناعمة المصرية في اوروبا .

التعليقات