4 أرقام قياسية جديدة تنتظر صلاح في ليلة تشيلسي.. هدف وحيد يكفي

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب ملعب ستامفورد بريدج مساء اليوم الأحد، حيث يواجه ليفربول  تشيلسي، في قمة ملتهبة بالبريميرليج، ويدخل محمد صلاح المباراة = وهو بحاجة لتسجيل هدف من أجل تحقيق 4 أرقام قياسية جديدة، في موسم تاريخي لفت به أنظار الجميع.

سجل صلاح 43 هدفًا بقميص الريدز في جميع المسابقات، منها 31 في بريميرليج، ليتربع على صدارة هدافي المسابقة قبل جولتين من النهاية، بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه هاري كين، مهاجم نادي توتنهام.

ونرصد في السطور التالية 4 أرقام تاريخية تنتظر صاحب الـ25 عامًا أمام البلوز:

1- يرغب صلاح في تحطيم أرقام أساطير مسابقة الدوري الإنجليزي طوال تاريخها في شكلها الجديد من 38 جولة، وذلك منذ عام 1992، ليصبح أعظم هداف في تاريخ بريميرليج بموسم واحد برصيد 32 هدفًا.

كان الإنجليزي آلان شيرر سجل نفس العدد في موسم (1995-95) مع بلاكبرن روفرز، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2007-08) مع مانشستر يونايتد، والأوروجواياني لويس سواريز (2013-14) مع ليفربول.

2- يحتاج صلاح إلى هدف وحيد أيضًا ليكسر رقم لويس سواريز (31 هدفا موسم 2013-14)، ليصبح الهداف القياسي لليفربول في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

3- حال نجح صلاح في زيارة شباك تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج الليلة، فإنه سيعادل أيضاً الرقم القياسي لسواريز (14 هدفًا)، كأكثر لاعب في الريدز سجل أهدافًا خارج أرضه بموسم واحد للبريميرليج.

4- بعد كسر رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد (42 هدفًا)، يتطلع صلاح إلى معادلة الرقم القياسي لصاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي منذ عام 1992.

صلاح هو ثاني لاعب من بريميرليج يسجل +43 هدفًا في جميع المسابقات بموسم واحد، ويفصله هدف وحيد عن معادلة رقم الهولندي رود فان نيستلروي مع يونايتد (44 هدفًا) موسم (2002-03).

تجدر الإشارة إلى أن المباراة ستنطلق في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، مع العلم أن لقاء الذهاب انتهى على ملعب "أنفيلد" بالتعادل (1-1) في نوفمبر الماضي، وسجل محمد صلاح هدف الريدز.

يُذكر أن ليفربول بقيادة يورجن كلوب يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 72 نقطة، أما تشيلسي بقيادة أنطونيو كونتي يأتي في المرتبة الخامسة بـ66 نقطة، في جدول ترتيب المسابقة التي توج بها مانشستر سيتي.

التعليقات