بث مباشر.. بوتين يؤدى اليمين الدستورية لرئاسة روسيا

كتب: 

انطلقت فى قصر الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الاثنين، مراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا لفترة رئاسية جديدة لمدة 6 سنوات وهى الفترة الرابعة فى حياته السياسية، ويقدم اليوم السابع بثا مباشرا لمراسم تنصيب الرئيس الروسى.

ومن المقرر أن تقدم حكومة رئيس الوزراء الروسى، دميترى مدفيديف، استقالتها اليوم الاثنين، بعد مراسم تنصيب الرئيس الروسى، ويواصل الوزراء المستقيلون مهامهم إلى حين تشكيل حكومة جديدة، ووفقا للقانون الروسى، يتعين على الرئيس بعد تنصيبه، اقتراح رئيس حكومة جديد على مجلس الدوما خلال أسبوعين.

مراسم تنصيب بوتين رئيسا لروسيا للمرة الرابعة

وتجرى مراسم التنصيب بوصول الرئيس بوتين إلى الكرملين ويمر عبر قاعة جيورجى، وقاعة ألكسندر، ليصل إلى قاعة أندريفسكى، حيث يصعد إلى منصة خاصة يقف عليها رئيس المحكمة الدستورية ورئيسا مجلسى الدوما والاتحاد، ليؤدى اليمين الدستورية.

وعمل بوتين جاهدا على إنعاش الاقتصاد الذى تراجع بشكل كبير بعدما فرض الغرب عقوبات على موسكو على خلفية ضمها القرم وجراء انخفاض أسعار النفط عالميا فى 2016.

ورغم ذلك، لم يكن هناك شك على الإطلاق فى إمكانية فوزه فى انتخابات مارس بينما لم يثر احتمال تنصيبه فى قاعة أندريفسكى فى الكرملين ترقبا كبيرا.

وأشارت تقارير إلى أن المنظمين يخططون لمراسم تنصيب تتم دون صخب ودون إقامة حفل باذخ فى الكرملين، وفى 2012، جال موكب بوتين سريعا فى شوارع موسكو فى طريقه إلى حفل تنصيبه الثالث فى الكرملين.

لكن هذه المرة، يتوقع أن يلتقى بوتين فقط بالمتطوعين الذن شاركوا فى حملة انتخابه.

 

 

التعليقات