3 ملفات ساخنة على طاولة "الخطيب" فى الأهلي.. وتأجيل حسم مصير البدري

بدأ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي يسابق الزمن منذ عودته من رحلة العلاج الخارجية التي لم تكتمل؛ لحسم العديد من الملفات الرئيسية بالنادي، خاصة أن توليه رئاسة الأهلي جاء وسط الموسم الرياضي، وبالتالي لم يتمكن مع مجلس إدارته من اتخاذ بعض القرارات في بعض قطاعات النادي التي تم تأجيلها لنهاية الموسم؛ حرصًا على الاستقرار وعدم إحداث ربكة في دولاب العمل الإداري.
 
رئيس الأهلي فور عودته من الخارج أطمأن في البداية على سير العمل في المشروعات الإنشائية في الفروع الثلاثة التي قطع فيها ـ ومعه مجلس الإدارة ـ شوطًا كبيرًا قبل السفر لإجراء العملية الجراحية وعقد جلسة مطولة مع كلًّ من المهندس سامح علي كامل، المستشار الهندسي، والمهندس أحمد عبدالله، ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، اللذين قدما تقريرًا شاملًا للخطيب عن الخطوات الفعلية في كافة المشروعات، مؤكدين أنه يجرى تنفيذها وفقا للجدول الزمني الذي أعلن عنه رئيس الأهلي في المؤتمر الصحفي الموسع قبل شهرين.
 
وشدد الخطيب في حديثه مع المستشار الهندسي على ضرورة المتابعة المستمرة ورفع تقرير لمجلس الإدارة عقب الانتهاء من كل مرحلة.
 
الملف الثاني الذي استحوذ على وقت واهتمام رئيس الأهلي خلال الساعات الماضية هو الخاص بالرعاية والبث التليفزيوني وعقد اجتماعًا استمر عدة ساعات مع الدكتور سعد شلبي، مستشار التسويق بالنادي؛ للوقوف على كافة الأمور الخاصة بمزايدة الرعاية وحقوق البث من الناحية التسويقية.
 
وسوف يعقد جلسة مع الشئون القانونية لمناقشة الجانب القانوني للوقوف على التصور النهائي للمزايدتين.
 
الملف الثالث الذي فتحه الخطيب بقوة، هو الخاص بالأكاديمية وفروعها داخل وخارج مصر، وعقد اجتماعًا مع إبراهيم عبد الصمد، مدير الأكاديمية وبحضور كلٍّ من عبد العزيز عبد الشافي وعلاء عبد الصادق عضوا لجنة الكرة.
 
وناقش رئيس الأهلي التقرير الفني والإداري والمالي المقدم من مدير الأكاديمية وتحديد النقاط السلبية والإيجابية للمشروع، وكيفية تلافي السلبيات وتطوير الإيجابيات في المستقبل، وتطرق الاجتماع إلى وضع أهداف رئيسية للأكاديمية تسعى إلى تحقيقها سواء على الصعيد الفني أو الإداري أو المالي، شريطة أن يمثل هذا المشروع تواجدًا حقيقيًا للنادي في الأماكن المختلفة، سواء داخل أو خارج البلاد.
 
هذا ويعكف الخطيب حاليًا بالتشاور مع لجنة الكرة على وضع رؤية جديدة للأكاديمية في إطار تعاون وتواصل كامل مع قطاع الناشئين سواء على المستوى الفني أو الإداري أو التسويقي على، أن تصب كل هذه العوامل في قناة دعم الفريق الأول لكرة القدم.
 
كما دعا الخطيب لجنة الكرة للاجتماع خلال الساعات القادمة مع الدكتور عمرو أبو المجد، مدير قطاع الناشئين؛ لمناقشة التقرير الخاص بقطاع الناشئين ودراسة احتياجاته، ووضع خطة متكاملة للنهوض بالقطاع ومدربيه والإداريين به، وصيانة الملاعب والبنية التحتية وتوفير آليات العمل الاحترافي، بما ينعكس على الناشئين في الأعمار المختلفة.
 
أما الفريق الأول لكرة القدم، فقد أرجأ الخطيب حسم أموره إلى ما بعد الانتهاء من مباراتي كمبالا سيتي الأوغندي في دوري الأبطال والمحدد لها 16 مايو الجاري ومباراة المصري المؤجلة من مسابقة الدوري والمقرر لها 22 من نفس الشهر، بعدها ستكون هناك جلسات مكثفة؛ لتحديد الرؤية المستقبلية للفريق وتدعيمه من كافة النواحي بما يحقق الأهداف المنشودة لكل الأهلاوية على الصعيد المحلي والقاري.
 
التعليقات