طوارئ بمستشفيات سيناء لاستقبال المصابين الفلسطينيين

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، رفع درجة الاستعداد في مستشفيات شمال سيناء إلى «الدرجة القصوى» تمهيداً لاستقبال الحالات الخطرة والحرجة من الأشقاء المصابين الفلسطينيين بعد المواجهات التي شهدها قطاع غزة اليوم، وذلك بناء على توجيهات من القيادة السياسية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم التأكد من توافر كافة الأطقم الطبية في كافة التخصصات الطبية اللازمة للتدخلات الجراحية للمصابين الفلسطينيين في مستشفيات سيناء، مشيرا إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بمقر وزارة الصحة لمتابعة استقبال حالات المصابين، وتذليل أية عقبات قد تواجه علاجهم بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أن المستشفيات التي ستستقبل الجرحى هي «العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ورفح»، مؤكدا أنه تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة إلى معبر رفح؛ استعدادا لاستقبال الجرحى، ونقلهم إلى مستشفيات العريش لتلقي العلاج اللازم.

ولفت الوزير، إلى أنه تم تجهيز 58 صنفا من الأدوية والمحاليل بإجمالي 25 ألف عبوة دواء وأمبولات و«فيال» بخلاف كميات كبيرة من المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء الجراحات المختلفة، وذلك تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة في الساعات القليلة المقبلة، مؤكدا أن مصر دائما تقف بجوار الشعب الفلسطيني في مواجهة كافة الأزمات التي يتعرضون لها.

التعليقات